علّق عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، على قرارات أحمد الغندور خلال مباراة الأهلي والمقاولون العرب في الدوري المصري.

الأهلي نجح في الفوز على نظيره المقاولون العرب بهدف نظيف سجله لاعبه حمدي فتحي في الجولة الرابعة من المسابقة المحلية.

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "لم أكن أريد الحديث في وسائل الإعلام، لكن طالما الأمر وصل إلى حد الاتهام في الضمائر والنفوس فكان يجب التعليق، أدرس تعيين متحدث رسمي للجنة الحكام لأنه يبدو أن حديثي أصبح ليس خفيفًا على البعض".

وبشأن هدف المقاولون الملغي خلال مواجهة الأهلي، أوضح: "تمركز الحكم المساعد كان رائعًا، وفي الحالات غير الواضحة في هذا الوقت قرار الحكم المساعد مُصدق، الهدف تسلل 100%، الصورة التي ظهرت في التلفاز خطأ".

وتابع: "سنرى من المسؤول عن هذا الخطأ وسيُحاسب، الصورة الأفضل التي استخدمها (الفار) أوضحت أن كتف لاعب المقاولون متقدم على كتف لاعب الأهلي، والتسلل موجود".

واسترسل: "أقول للبعض الذي لم يناقش الأمور بحيادية والقلة المتعصبة يجب أن يكون عندكم أمانة، الحكام ولجنة الحكام لديهم ضمير".

واستطرد: "الحديث الذي قيل من البعض بدون فهم للقوانين جعل المهندس محمد عادل (المشرف العام على الكرة بالمقاولون) خرج بتصريحات أمس وأكد أنه منزعج لأنه ظُلم".

طالع | المشرف على الكرة في المقاولون العرب: التحكيم لم ينصفنا أمام الأهلي

وعن ركلة الجزاء التي تم إلغائها لصالح المقاولون العرب، أردف: "الكرة جاءت في كتف لاعب الأهلي والفار تدخل بشكل رائع وألغى القرار بركلة الجزاء".

وعن طرد حمدي فتحي لاعب الأهلي، أجاب: "عندما يرتكب المدافع خطأ ضد المهاجم هناك 4 اعتبارات يجب أن نأخذ بها قبل الطرد، مواجهة المرمى ومركز المدافعين بالنسبة له وهل هي فرصة محققة أم لا".

واختتم: "هنا في هذه الحالة هي فرصة محققة، وقرار الفار بطرد لاعب الأهلي صحيح، وحكم الفار أدى مباراة رائعة وأعطيه 8.5 من 10".

لحظة طرد حمدي فتحي لاعب الأهلي أمام المقاولون العرب

هدف المقاولون العرب الملغي أمام الأهلي