تواجه دولة الصين ضغوطًا من الأمم المتحدة بشأن مكان وجود نجمة التنس، بينج شواي، حيث دعت المنظمة إلى إجراء تحقيق في مزاعم الاعتداء الجنسي عليها.

لم تظهر بينج، وهي واحدة من أشهر نجوم الرياضة في الصين، بعدما اتهمت نائب رئيس الوزراء السابق، تشانج جاولي، بإجبارها على ممارسة الجنس في منزله، وفقًا لمنشور لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تم حذفه يوم 2 نوفمبر.

تشانج جاولي

وعلقت المتحدثة الرسمية باسم الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ليز ثروسيل، على الأمر في تصريحات نقلتها شبكة "CNN" الأمريكية وقالت: "وفقًا للمعلومات المتاحة، لم نسمع أبدًا أي خبر عن بينج بعد نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي أنها تعرضت لاعتداء جنسي، نود التأكيد على أنه من المهم معرفة مكانها ومعرفة حالتها".

وقال رئيس اتحاد التنس النسائي، ستيف سيمون، عن اختفاء شواي: "نحن بالتأكيد على استعداد للانسحاب من الصين، لأن ما يحدث أهم بكثير من مجرد عملنا هنا، يجب احترام المرأة وعدم مراقبتها".

وأعرب البيت الأبيض في أمريكا عن طريق المتحدث الإعلامي، جين بساكي، عن قلقه وقال: "نشعر بقلق عميق إزاء التقارير التي تفيد بأن بينج شواي في عداد المفقودين بعد اتهام مسئول كبير سابق في جمهورية الصين الشعبية بارتكاب اعتداءات جنسية، وننضم إلى الدعوات الموجهة إلى جمهورية الصين بأن عليهم تقديم دليل مستقل وقابل للتحقق عن مكانها وأنها بأمان".

منشور بينج على موقع وايبو

وكانت بينج قد نشرت منشورًا عبر موقع "Weibo" وهو يشبه "تويتر" ولكن في الصين، وتم حذفه في غضون 30 دقيقة، حيث تحركت الرقابة الصينية بسرعة للقضاء على منشور يخص هذا الاتهام على الإنترنت وتم حظر حساب شواي في تلك المنصة الاجتماعية.

وقام سيمون بالتواصل مع اتحاد التنس الصيني وأكدوا أن بينج لم تصب بأي أذى في بكين ولكن باءت جميع محاولات الوصول إلى اللاعبة بالفشل في النهاية، وقال: "لقد حاولنا التوصل لها من خلال كل رقم هاتف أو إيميل أو أي شكل من أشكال الاتصالات الأخرى وما زلنا غير قادرين على الحصول على رد منها حتى الآن".

اقرأ أيضًا.. لابورتا يفسر تصريحاته بشأن إمكانية عودة ميسي وإنييستا إلى برشلونة

يأتي ذلك رغم إصدار الحكومة الصينية رسالة بريد إلكتروني تزعم أنها مرسلة إلى سيمون من بينج، وتتراجع فيها عن مزاعمها وتدعي أنها بخير.

ولكن سيمون شكك في صحة هذه الرسالة، وقال: "لم أتلق أي رد من بينج، وربما أجُبرت على كتابته أو كتبه شخص ما لها، لا نعرف، ولن نشعر بالراحة إلا إن أتيحت الفرصة للتحدث معها".

ونشر أحد الصحفيين الصينيين ويدعى، شين شيوي، ثلاث صور زعم أن بينج نشرتها عبر حسابها على تطبيق "We Chat" وكتبت بجانبها "عطلة نهاية أسبوع سعيدة"، يوم أمس الجمعة.

صور بينج التي نشرها الصحفي الصيني

ولكن شبكة "CNN" لم تتأكد بعد من صحة هذه الصور أو ما إذا كانت بينج قد نشرتها بنفسها أو ما إذا تم نشرها على الإطلاق، ولكن يحاول أكثر من صحفي صيني تخفيف الضغوط على بلده بنشر تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي مثل "تويتر".

وقال صحفي آخر يدعى، هو شيجين، أن تلك الصور قد تأكد أنها حقيقية من خلال مصادره وأن بينج تستمتع بإجازة قصيرة وستعود للظهور مرة أخرى لممارسة بعض الأنشطة في أقرب وقت ممكن.

وكانت نجمة التنس العالمية، سيرينا ويليامز، قد انضمت إلى حملة اللاعبين الدوليين للتعبير عن مخاوفهم بشأن مكان وجود بينج، وكتبت على "تويتر": "أشر بالصدمة لسماع هذه الأنباء عن زميلتي شواي، أتمنى أن تكون بأمان وأن يتم العثور عليها في أقرب وقت ممكن، يجب التحقيق في هذا ولا يجب التزام الصمت".