ذكرت تقارير أن مانشستر يونايتد يستهدف لاعب خط وسط برشلونة فرينكي دي يونج كبديل محتمل لبول بوجبا.

يستعد يونايتد لخسارة بوجبا في صفقة انتقال مجانية في نهاية الموسم عندما ينتهي عقد لاعب خط الوسط.

الفائز بكأس العالم لم يوافق بعد على عقد جديد مع مانشستر يونايتد ومن المفهوم أن اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا ينتظر زيادة في الراتب والتي من شأنها أن تجعله يتفوق على كريستيانو رونالدو باعتباره اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويفكر مانشستر يونايتد بالفعل في استبدال بوجبا ويوجد ديكلان رايس من وست هام على قائمة المرشحين للنادي.

ومع ذلك، ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن إدارة مانشستر يونايتد تدرس فرص التعاقد مع دي يونج.

فرينكي دي يونج

يدعي التقرير أيضًا أن المدرب الجديد لبرشلونة، تشافي، لم يكن معجبًا بشكل كبير بدي يونج ويمكن أن يتطلع البارسا إلى التخلص من الهولندي الدولي حيث لا يزالون بحاجة إلى خفض فاتورة رواتبهم.

على الرغم من ذلك، أشاد تشافي بدي يونج وأكد أن الهولندي الشاب لاعب مهم للغاية ويصنع فرقًا يجب أن يكون له دور في برشلونة على الجانب الدفاعي والهجومي.

انضم دي يونج إلى برشلونة في صفقة بقيمة 65 مليون جنيه إسترليني من أياكس في عام 2019، لكنه كافح للارتقاء إلى مستوى سعره حتى الآن.

لا يزال أمام دي يونج أقل من خمس سنوات على عقده الحالي مع برشلونة، الأمر الذي يضع النادي الإسباني في وضع قوي للمطالبة برسوم بيع عالية.

كما أن مكانة الهولندي في فريق برشلونة معرضة للخطر بعد ظهور بيدري وجافي، وهما من ألمع لاعبي أكاديمية النادي في السنوات الأخيرة.

تم ربط دي يونج أيضًا بالانتقال إلى مانشستر سيتي، حيث يُفهم أن بيب جوارديولا معجب كبير بلاعب خط الوسط.

وقال دي يونج لقناة TV3: "قبل أن يصبح توقيعي لبرشلونة رسميًا، اتصل بي بيب جوارديولا، وقال بنبرة جادة ولكن مازحة، إنه سعيد من أجلي وهنأني".