يتوقع تشافي هيرنانديز مواجهة ديربي صعبة في أول مباراة له كمدرب لبرشلونة، ويرى أن إسبانيول يصل بشكل جيد، على الرغم من ثقته في أن فريقه سيكون قادرًا على البدء في إعطاء إشارات إيجابية وملاحظة تغيير معين.

وقال تشافي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة: "إنه فريق جيد للغاية، داعم، يمكنه الضغط أو الانتظام، لديهم بداية سريعة، قوة هجومية.. فريق إسبانيول غني جدًا في العديد من الأشياء، لقد كان لديهم الوقت للاستعداد لهذه المباراة، ستكون مواجهة معقدة".

وأضاف: "الآن الأمر متروك لي لاتخاذ القرار، أعتقد أننا سنقوم بعمل جيد، سأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك،  سأبذل حياتي لإنجاح هذا العمل، علينا أن نعطي 100٪، نحن مدينون لكثير من الناس ولا يمكننا أن نفشل".

وتابع: "على الأقل في القيم، إذن فأنت تعتمد بالفعل على أشياء كثيرة، من حيث القيم، لا يمكنك أن تفشل، يجب أن يفخر الجمهور بالفريق حتى عندما لا نفوز".

وعن إمكانية جلب صفقات جديدة، أفاد تشافي: "في الوقت الحالي لا توجد تغييرات، فقط توقيع داني ألفيس، وهو تعزيز مهم للغاية، وهو من أفضل اللاعبين الذين رأيتهم في مسيرتي المهنية ومن المؤسف أنه لا يستطيع اللعب حتى يناير، دعونا نرى ما سيحدث، سنقرر بعد شهر ونصف (انتقالات يناير)".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يرد بحدة على ارتباط ستيرلينج بـ برشلونة

تشافي: أحب كوتينيو.. ودي يونج وديباي مهمان لـ برشلونة

تشافي انتقل للحديث عن لاعبي برشلونة، ودعم الثلاثي دي يونج وديباي وكوتينيو وافتتح حديثه بشأن دي يونج، وأفاد: "سيكون كل اللاعبين مهمين، نحن نقدر التدريب وعلم النفس، كيف هي حالتهم النفسية والتكتيكية، يجب أن يكون دي يونج مهمًا للغاية ويصنع فرقًا، ويصل إلى المنطقة ويسجل الأهداف، مهمًا في الهجوم والدفاع".

ثم استطرد بشأن فيليب كوتينيو: "إنه لاعب يمكنه العمل في مواقع مختلفة عليه أن يستعيد الثقة، إنه لاعب يمكن أن يكون مهمًا جدًا للفريق وللنادي، يجب أن يعود لمستواه مرة أخرى، لديه موهبة فطرية، ستكون لديه فرص لأنه لاعب كرة قدم أحبه شخصيًا بسبب الموهبة لأنه يمتلكها، إذا سارت الأمور على ما يرام، سيكون لديه دقائق للمشاركة".

وعن قلة الفاعلية الهجومية، أوضح تشافي: "في الوقت الحالي، يناسبني جميع لاعبي كرة القدم نحتاج إلى وجود الجميع يجب أن يكون الجميع جاهزًا لوك دي يونج أيضًا".

تشافي أشاد بممفيس ديباي مواصلاً: "إنه لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا إنه يحدث فرقًا هنا وفي هولندا، يحتاج إلى الشعور بالمشاركة إنه قادر على توليد الفرص بنفسه في الإستراتيجية هو أيضًا مهم جدًا، يمكنه إحداث الكثير من الاختلافات ونلعب في أماكن مختلفة غدا سنرى ما نفعله نريده أن يكون سعيدا".

وعن جافي، أكمل: "سنرى، لاعب جيد ويمكنه اللعب في العديد من الأماكن إنه متعدد الاستخدامات ومهم للغاية، إنه صغير جدًا، لكنه أحدث فرقًا في المباريات المهمة".

تشافي: أناشد مشجعينا نحن بحاجة إليهم

ووجه تشافي رسالة لمشجعي برشلونة قائلاً: "في النهاية، أناشد المشجعين نحن بحاجة إلى شعبنا، دعهم يهتفون ويقدمون كل شيء، أؤكد لكم أننا سنقدم كل شيء ونحن بحاجة إليكم، يجب أن نكون متحدين للغاية، إذا كانوا متفانين كما كان في مؤتمر تقديمي، فهذا لا يكفي".

تشافي تحدث أيضًا عن والده، وأردف: "إنه مرجع لي على المستوى الرياضي وعلى المستوى الإنساني، في الآونة الأخيرة نتحدث بشكل شبه يومي إنه ذكي للغاية، هناك ضغط، لكننا جميعًا نواجهه بإيجابية".

وعن كيفية تعامله مع الهزائم، رد تشافي: "لا أعرف أتمنى مرور وقت طويل دون هزيمة، أفكر في الفوز غدًا".

واسترسل بشأن خصمه إسبانيول: "إنها مباراة ديربي وهي محفزة، لقد لعبناها منذ أن كنا أطفالًا وهي مباريات خاصة إنها مباراة خاصة".

تشافي: متحمس ويجب على برشلونة أن يقاتل من أجل كل الألقاب

وبشأن فرص برشلونة في المنافسة على الألقاب، أفاد تشافي: "الهدف هو الفوز نحن لسنا في أفضل مركز، ولم نتأهل بعد في دوري الأبطال، لكن هذا ليس الهدف يجب أن يقاتل برشلونة من أجل الألقاب سنرى إلى أي مدى سنذهب".

تشافي: أنا أقل توترًا مما كنت عليه كلاعب لـ برشلونة 

وعن ظهوره الأول كمدرب لبرشلونة، شدد تشافي: "أنا هادئ للغاية، إيجابي سعيد ومتحمس، أنا متحمس للغاية لوجودي في ما أعتبره منزلي، أقل توترا مما كنت عليه عندما كنت لاعب كرة قدم أصعب شيء هو أن تكون لاعب كرة قدم وتلعب على أرض الملعب".

وعن القواعد التي يضعها المدرب خارج الملعب أيضًا بالنسبة للاعبيه، أوضح تشافي: "كلنا لدينا حياة خارج الملاعب، القواعد أساسية لم يكن من الضروري أن أكون رقيبًا، إنها مسألة نظام بدلاً من الانضباط، مما أراه، هذه الأيام تسير على ما يرام نحن عائلة واحدة، إنها مسألة نظام".

وعن وضع الفريق في المنافسة بالليجا، أكد تشافي: "سنحاول اللعب بشكل جيد نعتقد أنه بهذه الطريقة يسهل الوصول إلى النتيجة الجيدة، نحن في المركز وهذا هو واقعنا لقد قمت بالحديث عن ذلك مع اللاعبين، ولكن بدون ضغط لأن هناك شباب".

واسترسل: "لقد حاولنا تطبيق أسلوب لعبنا وتحليل خصومنا لم يكن لدينا الكثير من الوقت للعمل على ذلك لدينا لاعبون لعبوا بالفعل بهذه الطريقة، يجب أن نكون فريقًا واحدًا متعاون ولا يمكن أن نفشل".

تشافي: ستكون هناك مفاجآت بالديربي أمام إسبانيول

وبشأن قلة اللاعبين المتاحين لتعدد الإصابات، واصل تشافي: "دعونا نرى من يلعب، نحن نتدرب لاحقًا، لم أقرر التشكيل وأنا أقدر التدريب كثيرًا، مشاعري مع الشباب جيدة، ليس لدينا أنسو ولا ديمبيلي ولا برايثوايت ولا أجويرو، سيكون علينا الاعتماد على الصغار، لكن مهلا، إنهم مستعدون، قد تكون هناك بعض المفاجآت، سأرى عندما أرى التدريب الليلة".

وأتم: "يجب أن نتحكم في مشاعرنا، سيكون هناك الكثير من التوتر لأنه مباراة الديربي ستكون هناك أعصاب مشدودة بها، لقد طلبت بالفعل من اللاعبين التحلي بالهدوء، وأنا أثق بهم علينا أن ننافس ضد فريق عمل جيداً، إسبانيول مع مدرب جيد، هناك الكثير من التفاصيل ولكننا نثق في أنفسنا، ما رأيته في التدريب هو علامة جيدة، الكثير من الرغبة والكثير من الحماس، غدا سنحتاج إلى الجماهير علينا العودة بالتفاؤل من الغد".