اختار مدافع ليستر سيتي ويسلي فوفانا، أكثر منافس واجهه وأثار إعجابه في الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرًا إلى أحد مهاجمي فريق ليفربول.

ليفربول يملك عدة نجوم في هجومه على رأسهم محمد صلاح وساديو ماني، بالإضافة إلى روبيرتو فيرمينو وديوجو جوتا.

السنغال الدولي خطر مطلق، وقادر على تجاوز خصومه مستخدمًا سرعته الكهربائية وقوته لتفجير المدافعين.

يكره المدافعون اللعب ضده لكن مدافعي الوسط، حتى قلب دفاع سريع مثل فوفانا، يكونوا في وضع خطير إذا وجد نفسه وجهًا لوجه أمام ماني.

ووقع اختيار فوفانا على ماني، الذي وقع معه مايكل إدواردز ويورجن كلوب مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، وقد عزز موقعه كأفضل جناح يساري في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويقول فوفانا إن اللعب ضده هو كابوس.

وفي حديثه مع "ActuFoot" الفرنسي، سُئل فوفانا عن أكثر لاعب أثار إعجابه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقال: "أكثر لاعب أثار إعجابي في الدوري الإنجليزي الممتاز؟ ساديو ماني".

وأضاف: "عندما كنت في مواقف واحد ضد واحد معه، كان الأمر صعبًا للغاية، في كل مواجهة، في كل مرة يحصل فيها على الكرة، يريد إحداث ضرر".

بينما لم يكن في أفضل حالاته التهديفية الموسم الماضي، لا يزال نجم ساوثهامبتون السابق يتألق في مناطق واسعة حيث كان قادرًا على عزل وإقصاء أمثال فوفانا باستخدام سرعته ومراوغته على الكرة لتجاوزه.

طالع | محمد صلاح وماني وسون.. اللاعبون الأكثر استفادة وتضررًا من الـVAR في الدوري الإنجليزي

هذا الموسم، عاد ماني إلى أفضل ما لديه في الثلث الأخير ولديه 15 هدفًا للنادي والمنتخب.

مع ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا، سيكون هدف ليفربول الرئيسي في ديسمبر هو الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط من مبارياتهم المتبقية في عام 2021 حيث سيغادر ماني ومحمد صلاح إلى كأس الأمم الأفريقية ولن يكونا متاحين في يناير.