تحدث حسام غالي قائد الأهلي السابق، عن علاقته بزميله عماد متعب أثناء تواجدهما داخل جدران القلعة الحمراء، مشيرًا أنه لا أحد يستطيع على إهانة شارة قيادة النادي.

وقال غالي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "قرار سحب شارة القيادة كان قرار قاسي جدًا على نفسي، ولدي كبرياء مهما تعمل في فأنا ثابت ولو حتى أشعر بالحزن، لن أبين هذا، ومن أكثر وأصعب الأشياء التي حدثت لي هي سحب الشارة وبالأخص عندما تكون من داخل جدران بيتك".

وأكمل: "(عمري ما أقدر أهين شارة النادي الأهلي)، ولكن كنا متراجعين في بطولة الدوري ونريد أن نلاحق الزمالك وتعرضت للطرد ولم أستحقه وشعرت بغضب وقتها اعتراضت على قرار الحكم ولم أقصد اهانة شارة قيادة الأهلي".

وأوضح: "كان رد فعلي أنني قمت برمي الشارة لأني كنت أريد الفوز بالمباراة وننافس على الدوري فهذا كان غضبي في ذلك التوقيت، ورمي الشارة نجوم كبار في أوروبا فعلت نفس الامر ومع منتخبات بلادهم، لا يوجد أحد يستطيع أن يهين شارة الأهلي".

وأردف: "اتسحبت الشارة وذهبت لعماد متعب، وبعد ذلك ذهبت للنادي ثاني يوم وتدربت بشكل طبيعي، متعب ثاني يوم في المران قال للاعبين الذي سيظل يعطي التعليمات هو غالي وانا من سأرتدي الشارة فقط وهذا احترامًا لقرار مجلس الإدارة".

طالع أيضًا.. عماد متعب: شخص في الأهلي يحرض على مهاجمتي.. وسأتوجه لـ الخطيب

وتطرق للحديث عن عماد متعب نجم الأهلي السابق ونائب رئيس رابطة الأندية حاليًا قائلا: "متعب شخصية جميلة وقلبه أبيض، وتعاملنا على هذا الأساس أعطي التعليمات ومتعب يرتدي شارة القيادة، ولقطة اعطائي الكأس من عماد متعب لا استطيع نسيانها، ولا كان يفرق معي من الذي سيرفع الكأس".

وأختتم: "عماد متعب أسم كبير في الأهلي وخدم النادي كثيرًا ويستحق كل خير".

غالي ومتعب أثناء تتويج الأهلي بالسوبر المصري بعد الفوز على الزمالك

وبسؤاله عن المرحلة الصعبة في حياته كـ قائد؟ أجاب: "عودتي للنادي الأهلي في 2010، لم أجد ضغط علي كـ قائد في وجود متعب ومحمد أبو تريكة وأحمد فتحي ومحمد شوقي وغيرهم من اللاعبين، كل لاعب قائد في مركزه".

وأختتم: "لكن من أصعب المواقف التي مرت عليا كـ قائد، وهي بعد عودتي من نادي ليرس البلجيكي، نادي لا يوجد فيه نجوم الذي تحمل هوية النادي وشخصيته، حاولت زرع شخصية الأهلي في زملائي من اللاعبين الشباب".