انتقد فلورنتينو بيريز حقيقة أن بعض الأندية الكبرى في أوروبا تتمتع الآن بدعم الدولة، حيث سلط الضوء على أن ريال مدريد قدم عرضًا بقيمة 200 مليون يورو لمهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، لكن تم رفضه.

وفي حديثه إلى أعضاء مجلس إدارة ريال مدريد قبل الجمعية العامة للنادي الإسباني، شدد رئيس لوس بلانكوس على تهديد الأندية المدعومة من الدولة، مثل باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي والآن نيوكاسل يونايتد.

ورد فلورنتينو بيريز عندما سأله رامون ألفاريز دي مون من راديو ماركا: "يجب أن نفي بعقودنا ونحاول جلب أفضل اللاعبين".

وأضاف: "لكن عليك أن تكون قادرًا على تحمل تكاليفهم، الآن تعرض 200 مليون يورو وهم لا يبيعون".

وواصل بيريز: "عندما ينهون عقودهم يكون الأمر أفضل، لكن في الوقت الحالي هناك الكثير من الأندية المدعومة من الدولة ولا يريدون بيع لاعبين لك".

وأردف بيريز: "أسعى جاهدا من أجل أن تكون الإدارة المالية للنادي هي الشيء الرئيسي، وليس الأموال التي تحصل عليها من أي مكان آخر، سيأتي الوقت الذي ستكون فيه أفضل 30 ناديًا في أوروبا مملوكة للدول".

طالع أيضًا: مبابي يثير الجدل من جديد بشأن مستقبله: ستأتي الكثير من الأشياء العظيمة

وشدد بيريز في تصريحاته: "هذا ليس مبدأ الاتحاد الأوروبي، لقد جئت إلى هنا للقتال وأنا أقاتل منذ وصولي".

كما ناقش رئيس ريال مدريد، الدوري الأوروبي الممتاز، الذي تولى رئاسته وكيف يريد المشروع أن يحاكي سانتياجو برنابيو، الذي حقق كأس أوروبا.

وعلق بيريز: "في عام 1955، تم إنشاء كأس أوروبا وكان الوضع هو نفسه كما هو الحال الآن، يجب أن تلعب كرة القدم على أساس المزايا والموارد التي لديك".

وأتم رئيس ريال مدريد: "ويجب أن يكون لديك مبادئ الاتحاد الأوروبي: التضامن والمنافسة واللعب النزيه، يجب علينا ترتيبها وسأقاتل من أجلها".