نجح منتخب مصر في الفوز على نظيره الجابون، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، قطر 2022.

وحل منتخب الجابون ضيفا على مصر، بملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، في ختام منافسات دور المجموعات.

وحسم منتخب مصر تأهله إلى المرحلة الإقصائية من التصفيات منذ الجولة الماضية بعد تعادله مع أنجولا ووصوله إلى النقطة 11.

وسجل الهدف الأول لمصر اللاعب محمد مجدي "أفشة" من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة الرابعة، بعد عرقلة من مدافع الجابون لـ أحمد ياسر ريان، واستطاع نجم الأهلي تسديد الكرة على يمين الحارس ويُعلن تقدم الفراعنة مبكرا.

وتعادل الجابون في الدقيقة 55، عن طريق اللاعب ألافينا، بعد انطلاقة من الناحية اليمنى ودخول اللاعب منطقة الجزاء وإرسال عرضية أرضية وسط دربكة في دفاعات منتخب مصر وتصل إلى ألافينا الذي يسجل الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 75، عاد منتخب مصر للتقدم من جديد، بهدف من نيران صديقة، بعد تمريرة أفشة من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة باللاعب يوهان أوبيانج وتسكن الشباك.

وشهد اللقاء حالة طرد في صفوف منتخب الجابون، كانت من نصيب أوبينج لاعب سانت إيتيان الفرنسي، بعد حصوله على إنذارين الأول بعد عرقلة مصطفى فتحي، والثاني بعد دخوله بقوة على محمد حمدي.

يذكر أن، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لم يعلن رسميًا حتى الآن، عن موعد قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022، ولكن أشارت بعض التقارير إلى احتمالية إقامتها يوم 18 من ديسمبر المُقبل.

اهداف مباراة مصر والجابون 2 1 تصفيات كأس العالم

 بداية مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم

هدف افشة في مرمي الجابون

محمد الشناوي يتصدي لاول فرصة للجابون علي مرمي مصر

مروان حمدي كاد ان يسجل هدف امام الجابون

محمد الشناوي يحرم الجابون من هدف التعادل امام مصر

 

احمد فتحي يهدر هدف محقق امام الجابون

 هدف تعادل الجابون مع مصر (1-1) تصفيات كأس العالم

مدافع الجابون يمنع احمد حجازي من تسجل هدف لمصر

 هدف مصر الثاني في مرمي الجابون بتصفيات كأس العالم

 طرد لاعب الجابون امام مصر