كشف طارق جبريل أمين صندوق نادي الزمالك، أن ميزانية القلعة البيضاء بها أوضاع كارثية، مطالبًا بمحاسبة المسؤول عن ما وصل إليه النادي من انهيار.

وقال جبريل خلال تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "ETC": "الزمالك يعيش فترة من التخبط المالي والإداري، والمرحلة التي يمر بها النادي هي فترة انهيار، يجب أن يتم محاسبة المسؤول عن ما وصل إليه النادي من كوارث".

وتابع: "لا يصح أن نصمت على الأوضاع الحالية، ليس على رأسي (بطحة)، وفي فترة تقترب من خمسة أشهر أنجزنا عملًا من الصعب إتمامه في سنوات".

وأضاف: "استلمنا النادي وفوجئنا بالأزمات المتتالية، من سحب أرض النادي وهدم جزء من النادي النهري، وأحكام الفيفا ضدنا، وفي بعض الحالات للاعبى الزمالك السابقين، هناك بعض الأحكام نهائية وغرامات بجب دفعها".

طالع | عضو لجنة الزمالك: نتفاجأ بأحكام جديدة ضدنا يوميًا.. ووفرنا 600 مليون جنيه موارد مالية

وأكمل: "ميزانية الزمالك بها أوضاع كارثية، لأنها تعبر عن الوضع المأساوي الذى نعيشه في النادي".

وأردف: "لابد أن يفهم جمهور الزمالك أن النادي مديون بأكثر من مليار و200 مليون جنيه، من ضرائب وأموال موردين، بخلاف القضايا في الفيفا، وهذا وحده يتجاوز 200 مليون جنيه".

وواصل: "النادي كان عدد أعضائه 45 ألف عضو حتى عام 2013/2014، وهذا العدد من الأعضاء هو نتاج عمل أكثر من مائة عام، وفي السبع سنوات الأخيرة تجاوز عدد الأعضاء 90 ألف عضو".

وأستطرد: "الأعضاء الجدد أدخلوا النادي 45 مليون جنيه، ومع ذلك لم توضع طوبة واحدة في مبنى النادي الجديد، لذلك تم سحب أرض أكتوبر لعدم الجدية".

وأوضح: "إذا تولى نادي الزمالك مجلس إدارة محترم، سينجح في سداد مديونات النادي التي تتجاوز مليار جنيه، وسيكون أفضل وأكثر نادي استقرار في مصر إيضاً"، مشيراً أن المقصود بمجلس محترم، أن يكون أمينا على أسرار النادي، لا يستخدم البلطجة في الإدارة، ولا يلهث وراء الشو الإعلامي، وهذه رسالتي للجمعية العمومية".