كشف خالد الغندور، لاعب الزمالك السابق، عن كواليس حديثه مع باتريس كارتيرون المدير الفني للفارس الأبيض بشأن الدولي المغربي أشرف بن شرقي، مُشددا على أن الأخير لن ينتقل إلى الأهلي.

وينتهي عقد أشرف بن شرقي مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري، ويحق للاعب التوقيع لأي ناد خلال فترة الانتقالات الشتوية المُقبلة، إلا أن إدارة القلعة البيضاء تحاول الحفاظ على خدمات الجناح الدولي ولكن لم يصل الطرفان لاتفاق نهائي حتى الآن.

وقال الغندور خلال استضافته ببرنامج "ملعب أون تايم" عبر قناة "أون تايم سبورت": "القرار يعود لـ بن شرقي بشأن التجديد، وكل شئ وارد، الزمالك عنده مشاكل مالية كبيرة، اللجنة دفعت حوالي 70 مليونا ويتبقى 40 مليونا، كل هذه أموال كثيرة".

طالع | وكيل بن شرقي لـ بطولات: هناك اتفاق مع الزمالك لتجديد عقده.. ولكن

وتابع: "الناس يركزون على بن شرقي فقط، ولكن المشكلة أكبر من ذلك، هناك طارق حامد ومصطفى فتحي ومحمد أبو جبل، وعبد الله جمعة وأوناجم ورزاق سيسيه، كل هؤلاء لم يجددوا حتى الآن".

وأضاف: "طارق حامد سيجدد لنادي الزمالك، هو لاعب كبير وذكي وصنع اسم وتاريخ في القلعة البيضاء، وتطور مستواه، لأنه عندما جاء كان يجلس بديلا مع فيريرا، ومعنى أنه تطور في المستوى أن عقليته تناغمت مع الزمالك".

وواصل: "أشرف بن شرقي يمتلك عروضا كثيرة من قطر والإمارات، والقرار قراره، وأنا سأقول سر، كنت جالسا مع كارتيرون وسألته عن اللاعب المغربي، فأكد لي المدرب الفرنسي أن طريقة تفكير بن شرقي وحياته الكروية تجعله ينجح في الزمالك وإفريقيا، لأنه خاض تجربة آسيوية وأوروبية ولم يوفق".

طالع أيضا.. خالد الغندور: رمضان صبحي نادم على رحيله من الأهلي.. ولو كنت مكانه سأتخذ هذا القرار

واستكمل: "أعتقد أن معظم اللاعبين المصريين سيجددون، ولكن بن شرقي لاعب محترف والعاطفة تقل عند المحترف مثل فرجاني ساسي، وكل شيء وارد".

وبسؤاله، هل ممكن أن ينتقل بن شرقي إلى الأهلي، أجاب الغندور: "لا، لا يُمكن أن يلعب بن شرقي في مصر لغير الزمالك، هل علي معلول من الممكن أن يلعب في القلعة البيضاء؟، معلول عنده استقرار مالي وإداري وناجح، ولكن اللاعب المغربي ليس عنده استقرار مالي أو إداري، ولذلك من السهل أن يُقال أن الأهلي يُمكنه خطف بن شرقي، على أن يُقال أن الزمالك يُمكنه خطف علي معلول".