أكدت تقارير مغربية، أن ملف تجديد عقد اللاعب الدولي أشرف بن شرقي رفقة فريقه الزمالك دخل في مرحلة من الغموض.

وينتهي عقد أشرف بن شرقي مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري، ويحق للاعب التوقيع لأي ناد خلال فترة الانتقالات الشتوية المُقبلة، إلا أن إدارة القلعة البيضاء تحاول الحفاظ على خدمات الجناح الدولي ولكن لم يصل الطرفان لاتفاق نهائي حتى الآن.

وأشارت صحيفهة "هيسبريس" المغربية، إلى أن مسؤولي الزمالك أبدوا قلقهم من الأنباء التي ترددت عن سعي مسؤولي الغريم الأهلي للتعاقد مع اللاعب الذي ينتهي عقده مع ناديه في يونيو المُقبل، فضلا عن تلقيه عروض احتراف عربية أخرى.

ووسط القيل والقال، طمأن حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، عشاق وجماهير الأبيض بالسير في خطوات جادة نحو التجديد لبن شرقي، وأكد أن اللاعب يرغب في التجديد لكن الشرط الجزائي هو العائق الوحيد، كاشفا وجود مفاوضات جادة لحل هذه الأزمة.

طالع أيضا.. تقارير مغربية: أوناجم يقترب من العودة لـ الوداد بشرط وحيد

وترغب إدارة الزمالك في الإبقاء على بن شرقي لموسمين إضافيين، ولكن اللاعب يريد أن يضيف بندا في العقد يسمح له بالرحيل عن النادي في أي وقت مقابل دفع مبلغ ضعيف كشرط جزائي، وهو ما رفضته إدارة القلعة البيضاء بشكل واضح وصريح.

لذلك، أدخلت اللجنة تعديلا يقضي بتطبيق هذا الشرط الجزائي في الموسم الثاني بعد رفع قيمته من 500 ألف يورو إلى مليون ونصف يورو، وليس ابتداء من الموسم الأول، لكن اللاعب رفض ذلك أيضا، وما تزال المفاوضات قائمة بهذا الخصوص.

واختتمت أن بن شرقي يوجد على رادار العديد من الأندية الخليجية، على رأسها الدحيل القطري وشباب الأهلي دبي والشارقة في الإمارات، وأحد الأندية السعودية.