قدم ماوريسيو بوتشيتينو دفعة قوية لمانشستر يونايتد، حيث يوازن النادي الإنجليزي بين البدائل المحتملة لأولي جونار سولشاير.

عانى مانشستر يونايتد من بداية صعبة للموسم الجديد، وهزائم محرجة على أرضهم أمام غريميه ليفربول ومانشستر سيتي ليتركهم على بعد تسع نقاط عن الصدارة بعد 11 مباراة فقط.

وقد أدى ذلك إلى تعرض موقف سولشاير لتدقيق شديد، على الرغم من أنه لا يزال يعتقد أن مجلس إدارة مانشستر يونايتد يقدم دعمه للنرويجي الذي يتعرض لضغوط.

يمكن أن يتغير موقف مانشستر يونايتد إذا لم يتحسن وضع الفريق بشكل كبير، ومع ذلك، يواجه سولشاير سلسلة من المباريات الحاسمة بعد التوقف الدولي ضد فياريال وتشيلسي، كلاهما خارج الديار، قبل زيارة أرسنال لاستاد أولد ترافورد في بداية ديسمبر.

بينما لا يزال النادي يحافظ على ثقته في سولشاير، يُعتقد أنهم وضعوا قائمة مختصرة بالمدربين البدائل للمدرب النرويجي حال اتخاذ قرار بإقالته.

مدرب ليستر سيتي بريندان رودجرز، هو المرشح الأبرز، في حين سيتم النظر أيضًا في مدرب أياكس إريك تين هاج والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق.

وقد يكون مدرب توتنهام السابق بوتشيتينو والمدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان، هو الهدف الأول لمانشستر يونايتد، حيث يتمتع الأرجنتيني بعدد من المعجبين في أولد ترافورد على رأسهم المدرب الأسطوري السير أليكس فيرجسون.

لكن باريس سان جيرمان مدد عقده مؤخرًا حتى عام 2023، مما يعني أنه سيكلف الكثير من المال ليرحل بوتشيتينو من العاصمة الفرنسية.

اقرأ أيضًا.. بوتشيتينو: الدوري الفرنسي معقد وأقوى بدنيًا من الإنجليزي

ومع ذلك، تعززت آمال مانشستر يونايتد في جذب بوتشيتينو، وتفيد صحيفة "تليجراف" البريطانية أن المدرب البالغ من العمر 49 عامًا يريد العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في وظيفته التالية.

وقد أعاده ذلك بقوة إلى رادار مانشستر يونايتد، على الرغم من أن الصعوبة تكمن في التوقيت الصحيح، فإذا قرر النادي إقالة سولشاير في الأشهر المقبلة، فسيتعين عليهم على الأرجح التغاضي عن بوتشيتنو لصالح مدرب أكثر قابلية للتعاقد معه.

ولكن إذا تأخروا حتى نهاية الموسم، فقد يشعر بوتشيتينو بأنه قد أنجز كل ما يريده مع باريس سان جيرمان، الفريق يتقدم بالفعل بفارق 10 نقاط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي والمرشح للفوز باللقب، وسيكون في العام الأخير من عقده.

من جانبه، يُعتقد أن بوتشيتينو يشعر بخيبة أمل طفيفة من الانتقادات التي تلقاها منذ توليه تدريب باريس سان جيرمان على الرغم من هيمنته على الدوري الفرنسي وبداية مشواره في دوري أبطال أوروبا دون هزيمة.

من الممكن أن يكون بوتشيتينو أولوية لمانشستر يونايتد في الصيف المقبل، ولكن فقط إذا تمكن سولشاير من البقاء على قيد الحياة خلال الموسم؛ إذا أقال يونايتد المدرب النرويجي عاجلاً وليس آجلاً، فسيظل رودجرز هو المدرب الأكثر ترجيحًا لتولي المسؤولية.