حقق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو نجاحًا كبيرًا على مدار مسيرته التدريبية حتى الآن مع باريس سان جيرمان.

وقاد بوتشيتينو الفريق لتحقيق انتصارات رئيسية متعددة والتي تشمل فوزه الأخير على كل من أولمبيك ليون وليل.

إحدى النقاط الرئيسية التي أكدها بوتشيتينو حتى الآن من مسيرته المستمرة كمدرب لفريق باريس سان جيرمان هي أن الدوري الفرنسي ليس سهلاً، وأوضح سبب ذلك في حديثه إلى موقع الدوري الفرنسي الرسمي.

وقال بوتشيتينو: "انطباعي أن الدوري الفرنسي معقد للغاية، الجودة موجودة، أعتقد أنه الدوري الأكثر بدنية في العالم، أعتقد أن الموهبة رائعة، والمدربين الفرنسيين والأجانب الموجودين هنا جيدون جدًا".

وأضاف: "وبالطبع إنه دوري لا أقول إنه يفاجئنا، ولكن عندما تكون مشاركًا وفي داخله، فإنك تستمتع كثيرًا، كل مباراة يمكنك رؤيتها تتمتع، جميع الفرق لديها القدرة على الفوز بالمباريات، ولا تستسلم أبدًا، أعتقد أنه دوري جيد جدًا، ونحن سعداء جدًا لوجودنا هنا".

اقرأ أيضًا.. صور | ميسي يتدرب مع الأرجنتين بعد غيابه عن باريس سان جيرمان بسبب الإصابة

بوتشيتينو الذي سبق وتولى تدريب توتنهام، أكد أن الدوري الفرنسي أكثر من مجرد دوري بدني من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأفاد الأرجنتيني: "لا أقول إنه دوري أفضل من الدوري الإنجليزي، أعتقد أنه في الطريقة التي توجد بها المباريات هنا، أعتقد أنها أكثر بدنية من الدوري الإنجليزي".

وأكمل بوتشيتينو:"إنه تحد هائل، فرنسا بلد يلعبون كرة القدم.. المنتخب الفرنسي يتمتع بجودة وموهبة مذهلة، وبالطبع لديه القدرة على إخراج هذا النوع من اللاعبين الموهوبين وإرسالهم إلى بطولات الدوري المختلفة، أليس كذلك؟ إسبانيا، الدوري الإنجليزي، بالطبع الدوري الألماني، إيطاليا".

وأتم: "لكن أعتقد أنه بسبب هذه السمة المميزة لكرة القدم هنا في فرنسا، فإن هذا هو السبب في أن اللاعب الفرنسي يمكنه التكيف بسرعة كبيرة مع الدوري الإنجليزي الممتاز لأنهما متشابهان للغاية، أليس كذلك؟ لكن نعم، إنه تحد كبير لأنه في كل مباراة تلعبها تكتشف لاعبًا جديدًا".