كرر النجم البرازيلي كافو حديثه بشأن إيمانه بأن موطنه نيمار أفضل من الناحية الفنية من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ويحتاج فقط إلى تحمل مسؤولية أن يكون قائدًا مثلهما.

غادر نيمار برشلونة إلى باريس سان جيرمان بحثًا عن أن يصبح الشخصية الرئيسية في أحد الأندية، لكنه وجد منذ ذلك الحين كيليان مبابي يسلط الضوء عليه وميسي نفسه تبعه إلى حديقة الأمراء.

ورغم عدم تمكنه من تحقيق الإمكانات التي رأى الكثيرون أنها ستأخذه إلى الكرة الذهبية، يظل نيمار أحد العظماء الحقيقيين في العصر الحديث.

وأوضح كافو في تصريحاته لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "نيمار من الناحية الفنية أفضل من ميسي، أفضل من كريستيانو رونالدو، لكن يجب أن يتحمل مسؤولية القائد".

وأضاف: "يجب على المرء أن يكرس نفسه لكرة القدم بنسبة 100٪، فأنا لست أفضل من نيمار، لكني أفضل من لاعبي الظهير الأيمن الآخرين لأنني كرست نفسي لذلك، يجب أن يصبح نيمار قائدًا".

اقرأ أيضًا.. رونالدو يوجه رسالة تحفيزية لـ البرتغال من أجل مونديال قطر 2022

شهدت مسيرة كافو تمثيل كل من روما وميلان على أعلى مستوى، وكذلك الفوز بكأس العالم مع منتخب بلاده البرازيل، ومع ذلك فقد اعترف بأنه كان بإمكانه تكوين شراكة ديناميكية مع الظهير روبرتو كارلوس في ملعب سانتياجو برنابيو لريال مدريد.

وأردف كافو: "أتيحت لي الفرصة للعب مع ريال مدريد عام 1992، عندما لعب ساو باولو على لقبه العالمي الأول".

وأكمل: "لقد تحدثوا معي ومع النادي، لكن ساو باولو لم يطلقوا سراحي لأنهم أرادوا مني اللعب في كأس إنتركونتيننتال".

وأتم كافو: "كان هناك اتفاق مسبق بين ريال مدريد وساو باولو على أن يذهب فيتور إلى مدريد ثم يعود وأن أذهب إلى مدريد، لكن ساو باولو حصل على كأس ليبرتادوريس وبطولة العالم، ولم يسمحوا لي بالمغادرة بعد الآن".