يرى المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر، كارلوس كيروش بأن عاملي الرطوبة ودرجة الحرارة كان لهما تأثير قوي على تراجع أداء الفريق في الشوط الأول تحديدًا أمام منتخب أنجولا في تصفيات كأس العالم، موضحا كواليس اشتباكه مع لاعبي الأخير.

وحسم منتخب مصر تأهله رسميًا إلى المرحلة النهائية من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة في قطر، وذلك قبل جولة وحيدة من نهاية دور المجموعات، بعدما قلب تأخره أمام منتخب أنجولا بثنائية نظيفة إلى تعادل إيجابي في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

طالع | وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم

وعلق كيروش على التعادل أمام أنجولا عبر قناة "أون تايم سبورتس": "حققنا فوزين وتعادلا وحيدا وأصبحنا في منتصف الجبل، والآن علينا العبور إلى النصف الآخر من هذا الجبل والتأهل نحو كأس العالم".

وعن مشادته مع لاعبي أنجولا، فسر: "هي أمور تحدث في كرة القدم، لقد كنت أشكو من قرار الحكم فوجدت أحد لاعبي أنجولا يتلفظ ببعض الألفاظ غير الجيدة تجاهي ولكنني لا أهتم به نهائيًا، قبل أن يلعب هو كرة القدم كنت أنا مدرب، عليهم تعليم لاعبيهم الصغار".

وأردف كيروش: "أهنئ كل لاعبي منتخب مصر على الشخصية التي أظهروها أمام أنجولا، لقد لعبوا بشخصية البطل كما يجب".

وواصل: " الرطوبة والحرارة، اللاعبون شعروا بهما في الملعب وحتى في غرف الملابس، وكانتا سبب البداية غير الجيدة، ودخلنا ببطء في المباراة قبل أن ننسجم معهما".

واستكمل: "لقد عدنا بعد استقبال هدفين وأدركنا التعادل وكنا الأقرب إلى الفوز بعد ذلك لو كنا نمتلك الدقة الكافية في إنهاء الهجمات التي أتيحت لنا".

وأشار: "حتى شهر مارس سيكون هدفي كاملًا هو تجهيز اللاعبين للتأهل إلى المونديال، وسنعمل على تكوين فريق قوي وشاب يستطيع تمثيل مصر في كأس العالم".

وأوضح: "سأحاول استغلال كأس العرب من أجل إعطاء الفرصة لبعض الوجوه الجديدة للظهور في هذه المباريات لإفادة المنتخب فيما بعد".

واختتم برسالة إلى مشجعي منتخب مصر: "يجب أن تكونوا فخورين بهذا المنتخب، ليس من السهل العودة بعد التأخر بهدفين نظيفين وهذا دليل على شخصية هذا المنتخب".