أوضح الحكم الدولي السابق ياسر عبد الرؤوف مدى صحة ركلة الجزاء المحتسبة على المنتخب المصري في مواجهته أمام أنجولا في الجولة الخامسة من مجموعات تصفيات كأس العالم.

وحسم منتخب مصر تأهله إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بعد التعادل مع أنجولا في الجولة الخامسة من دور المجموعات، وقبل مباراة وحيدة من نهاية هذه المرحلة.

طالع | وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب أنجولا على الظهير الأيمن أكرم توفيق في الدقيقة 33، وهي ما أسفرت عن الهدف الثاني لأصحاب الأرض في شباك محمد الشناوي.

وعلق ياسر عبد الرؤوف على هذا القرار عبر إذاعة "الشباب والرياضة": "التصوير لم يوضح إن كان هناك احتكاك بين أكرم توفيق ولاعب أنجولا أم لا".

وواصل: "أكرم توفيق حاول الوصول للكرة بالفعل وقام بتحريك قدمه نحو مهاجم أنجولا، لكن الإعادة لم تظهر إن كان قد لمس لاعب أنجولا أو لم يحدث احتكاك".

وأردف: "ولكن من الإعادة التي ظهرت لنا أعتقد أنه لم يكن هناك أي تلامس بين أكرم توفيق ولاعب أنجولا بالتالي لا توجد ركلة جزاء".

اقرأ أيضًا | "هنزعل جامد".. ميدو يحذر من غياب لاعب الزمالك عن منتخب مصر

وأكد عبد الرؤوف أحقية مصر في الحصول على ركلة جزاء: "تدخل مدافع أنجولا على أكرم توفيق يستوجب ركلة جزاء صحيحة للمنتخب الوطني، وهناك دفع واضح".

يُذكر أن منتخب مصر قد عاد بتعادل ثمين أمام منتخب أنجولا بهدفين لكل منهما بعدما تقدم أصحاب الأرض بثنائية نظيفة.