كشف كيفين دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي، الغطاء عن علاقته مع جوزيه مورينيو، وأصر على أنه لا يكره مديره الفني السابق.

لعب الدولي البلجيكي تحت قيادة البرتغالي في تشيلسي خلال موسم 2013-14 لكنه شارك في ثلاث مباريات فقط في الدوري الإنجليزي.

وفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، نقلاًَ عن "Het Nieuwsblad"، قال دي بروين: "لقد أراد تشيلسي حقًا إبقائي ومنحني فرصة لكنني في الواقع أردت الذهاب إلى دورتموند [لكن هذه الخطوة لم تتحقق]".

وأضاف: "كان لدي شعور جيد حيال ذلك، ودائما ما أقرر بالشعور، لقد لعبت قليلاً في تشيلسي، لكن في المباراة أمام سويندون في الكأس.. كان ذلك مثيرًا حقًا".

وواصل: "لم ألعب منذ شهر وبعد ذلك عليك أن تلعب ضد فريق من دوري الدرجة الثانية، انتهى الأمر".

تم بيع دي بروين إلى فولفسبورج في يناير 2014 قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي بعد 18 شهرًا، حيث أثبت نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في أوروبا.

فاز نجم جينك السابق بكأس الاتحاد الإنجليزي وثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي وخمسة كؤوس دوري خلال فترة وجوده في مانشستر سيتي، وكذلك لعب في نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. دي بروين يوضح سبب إلغاء جوارديولا لتدريب مانشستر سيتي قبل مواجهة مانشستر يونايتد

تم اختيار دي بروين أيضًا كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين وفاز بالعديد من الألقاب الفردية على مستوى النادي والمستوى الدولي.

وفي حديثه عن علاقته مع مورينيو، أفاد دي بوين: "لم أذهب أبدًا إلى جوزيه مورينيو، لقد تدربت بقوة؛ لقد أظهرت ما يكفي، لكن في كرة القدم أنه إذا تدربت جيدًا، فستحصل على فرصة".

وأشار: "هذا ليس صحيحًا، تركت معلقًا بعض الشيء لأنني لم أجد فرصة للعب بعد الآن، لكن بعد ذلك تعلمت التصرف بشكل مختلف في بعض الأحيان".

وتابع: "أيمكنك الخروج من مثل هذا الموقف لكنني لم أر ذلك بعد ذلك، أردت فقط المغادرة وأنا أيضا لا أكره مورينيو، أنا لست طفلا صغيرًا، لم ينجح الأمر حينها".

وكشف مورينيو، الذي تولى تدريب مانشستر يونايتد وتوتنهام ويدرب روما في الوقت الحالي، عن جانبه في القصة في يونيو.

قال مورينيو: "لقد أثار إعجابي لدرجة أنني اتخذت القرار أنني لا أريد أن يذهب هذا الطفل على سبيل الإعارة، أريده أن يبقى، وفي مباراتنا الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز بدأ ضد هال سيتي".

وأكمل: "في المباراة الثانية وصلنا إلى أولد ترافورد وبعد ذلك جاء إلي وقال أريد أن ألعب كل مباراة، أريد أن ألعب كل دقيقة، لقد وضع الكثير من الضغط على ذلك".

واستطرد: "لقد أراد المغادرة، وأراد الذهاب إلى ألمانيا حيث كان سابقًا على سبيل الإعارة [في فيردر بريمن] وكان سعيدًا جدًا، وكان قراره هو المغادرة".

وأتم: "لقد مارس ضغوطًا كبيرة على ذلك وقد نجح الأمر معه بشكل جيد، القصة موجودة وجودة اللاعب مطلقة، إنه يحتل المركز الخامس بين اللاعبين الأوائل في العالم".