كشف كيفين دي بروين عن إلغاء تدريب مانشستر سيتي بعد 10 دقائق فقط في اليوم السابق للفوز على ملعب أولد ترافورد، حيث لم يكن بيب جوارديولا يعرف كيف كان فريق مانشستر يونايتد سيلعب.

كان فريق أولي جونار سولشاير قد فاز 3-0 على توتنهام بثلاثة في الدفاع قبل أسبوع، لكن في منتصف التعادل مع أتالانتا عادوا إلى دفاع رباعي بعد إصابة رفائيل فاران.

مع استبعاد فاران من مباراة الديربي لم يكن واضحًا ما إذا كان مانشستر يونايتد سيستمر مع المدافعين الثلاثة أو يستخدم الأربعة المدافعين الذين لعبوا معهم معظم الموسم.

لم يكن جوارديولا متأكدًا أيضًا من كيفية تشكيل الخصم، لذلك دعا إلى إنهاء مبكر للتدريبات يوم الجمعة الماضي، لأنه لم يكن يعرف المعلومات التي يجب تقديمها للاعبيه.

وكشف دي بروين أن جوارديولا عادة ما يكون لديه خطة للتعامل مع المنافسين، وهو ما يشكل الأساس لجلسة التدريب في اليوم السابق للمباراة، لكن الغموض الذي يلف مانشستر يونايتد أدى إلى قطع التدريب بدلًا من ذلك.

"في اليوم السابق للمباراة، عادة ما نتدرب بشكل تكتيكي، بناءً على طريقة لعب الخصم"، هكذا قال دي بروين في المدونة الصوتية "MidMid".

وأضاف: "قبل المباراة أمام مانشستر يونايتد، قال بيب لا نعرف كيف سيلعبون وسنرى، ثم توقفنا عن التدريبات بعد 10 دقائق أو نحو ذلك".

اقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي يحدد سعر بيع ستيرلينج إلى برشلونة

وتابع البلجيكي: "غالبًا ما يعرف بيب كيف سيلعب الخصم وهذه المرة لم يكن يعرف، لذلك لم يكن يعلم ما يجب فعله".

وأكمل دي بروين: "لقد فعلنا ما نفعله دائمًا، لكنه لم يكن يعرف مسبقًا ما إذا كان سيلعب معه 5 في الخلف أو مع أربعة، 3 في الهجوم".

ورغم قلة التدريب وعدم اليقين بشأن كيفية لعب مانشستر يونايتد، واجه مانشستر سيتي مشاكل قليلة في المباراة، بدأ سولشاير بثلاثة دفاع، لكنه اضطر إلى استغلال النظام في الشوط الأول مع تقدم السيتي 2-0 بالفعل.

وردًا على سؤال بعد المباراة عن حجم العمل التكتيكي الذي تم إنجازه في خطة المباراة، أفاد دي بروين: "لقد تدربنا 15 دقيقة هذا الصباح، وهذا كل ما في الأمر".

وأتم دي بروين: "لكن الأمر ليس كما لو أننا لم نفعل ذلك من قبل، فعلنا هذا بالفعل في بعض الأحيان ضد الفرق التي تفضل اللعب واحد ضد واحد، كارديف، مانشستر يونايتد".