تحدث ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة أوروجواي في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، موضحًا موقف ليونيل ميسي من المشاركة، وبعث برسالة إلى سيرجيو أجويرو.

ويتواجه منتخبا الأرجنتين وأوروجواي يوم السبت في الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة، ونشر حساب منتخب الأرجنتين الرسمي، تصريحات المدرب.

بدأ سكالوني الحديث عن ليونيل ميسي وموقفه من المشاركة في المباراة بعدما تدرب مع المنتخب بشكل طبيعي، رغم غيابه عن مباراتين مع فريقه باريس سان جيرمان بسبب الإصابة.

وقال سكالوني: "ميسي أجرى تدريبات متباينة في الأيام الأولى، بالأمس تدرب بشكل مكثف، ومن حيث المبدأ هو متاح، وبعد ظهر اليوم سنتخذ القرار الأخير".

وأردف: "العيش مع ليو ميسي سهل، يريد دائمًا اللعب وأريده دائمًا أن يلعب، وموقفه مصدر فخر".

وواصل سكالوني: "لدينا متغيرات مختلفة، من حيث المبدأ، نعتقد أن ميسي على ما يرام، القلق لا يدور حول من سيكون، من الناحية العددية لدينا الكثير من اللاعبين وهذا يبقينا هادئين".

اقرأ أيضًا | مرافقة ميسي والعودة لـ ريال مدريد.. 5 أندية تنتظر كريستيانو رونالدو

وأضاف مدرب الأرجنتين: "باريديس مستبعد من هذه المباراة، لدينا بدائل تحل محله، باقي الفريق سيكون عمليًا مثل المباراة الأخيرة، لكن لا يمكنني تأكيد ذلك حتى الآن".

وتابع سكالوني بشأن اللاعبين الشباب: "إنه لأمر رائع أن يأتي الأصغر سنًا ويتدرب مع الأفضل، هم مستقبل المنتخب الوطني، نعتقد أن لديهم مستوى ويمكنهم إثبات ذلك".

واستطرد المدرب بشأن مواجهة أوروجواي:"اليوم لم يعد هناك فوز سهل، هناك تقنية الفار وأي مخالفة قوية ستجد بطاقة حمراء، أوروجواي لديها لاعبو كرة قدم يلعبون مباريات جيدة مع مهاجمين من الدرجة الأولى".

وأتم سكالوني بشأن حالة سيرجيو أجويرو الذي يعاني من عدم انتظام في ضربات القلب: "تحدثنا مع أجويرو ونحن حزينون لأننا لا نريد أن يحدث هذا لأي شخص، نأمل أن يتعافى قريبًا، ومن هنا نرسل له كل دعمنا، نحن نقدره ونريد أن يكون معنا وأتمنى أن يكون سعيدًا".