أعلن نادي أستون فيلا المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عن التعاقد مع أسطورة ليفربول ومدرب رينجرز، ستيفن جيرارد، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم لخلافة، دين سميث.

ويضم أستون فيلا بين صفوف الفريق الأول لكرة القدم جناح منتخب مصر، محمود حسن تريزيجيه، الذي يتعافى في مراحله الأخيرة من إصابة في الرباط الصليبي.

قاد جيرارد في الموسم الماضي نادي رينجرز للتتويج ببطولة الدوري الأسكتلندي بعد غياب أكثر من 10 سنوات وعقب الهبوط إلى الدرجة الرابعة بسبب العثرات المالية.

لم يحدد نادي أستون فيلا مدة العقد مع جيرارد ولكنه أشاد كثيرًا بخبرات المدرب الإنجليزي الشاب الذي كتب تاريخًا له مع ليفربول لسنوات.

اقرأ أيضًا.. ذا صن: ليفربول يستهدف 3 صفقات شتوية لتعويض غياب محمد صلاح وماني وكيتا

بيان أستون فيلا للتعاقد مع جيرارد

"يسر مجلس إدارة نادي أستون فيلا تعيين، ستيفن جيرارد، كمدرب جديد للفريق الأول لكرة القدم.

منذ انتقاله إلى مجال التدريب بعد مسيرته اللامعة كلاعب، بدأ ستيفن بإدارة وتطوير أفضل اللاعبين في أكاديمية ليفربول، وهي تجربة نقدرها بشكل كبير في أستون فيلا.

ثم اتخذ القرار الشجاع لاختبار نفسه في نادٍ كبير وبطولة قوية مثل الدوري الأسكتلندي، ونجح في قيادة رينجرز إلى اللقب وهو ما لفت الانتباه إليه في الأشهر الماضية.

لقد كان واضحًا جدًا في مفاوضاتنا معه أن طموحات ستيفن جيرارد التدريبية وقيمه تتطابق تمامًا مع طموحات أستون فيلا.

ونحن متحمسون لأنه وافق على قيادتنا في المرحلة التالية من خططنا الطموحة بينما نتطلع لبناء فريق قوي تحت قيادة المالكين ناصف ساويرس وويس إدينز".