كشف عمرو أدهم عضو اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك عن آخر مستجدات القضايا المرفوعة ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال عمرو أدهم في تصريحات إذاعية عبر آثير "أون سبورت اف ام": "تم تغريم النادي 400 ألف دولار إضافية لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد شيكابالا".

وتابع: "لشبونة اشتكى الزمالك في مارس 2017، وطالب بمستحقات انتقال شيكابالا إلى الأبيض، بالإضافة إلى قيمة الشرط الجزائي بالعقد، والنادي تحمل غرامة قسطين من 3 أقساط، بواقع 400 ألف دولار في القسط الواحد".

وأردف: "شيكابالا انضم إلى الزمالك من سبورتنج أغسطس 2015، وكان من ضمن شروط عقده البالغ 650 ألف دولار ومقسمة على 3 أشهر، أن يتحمل هو غرامة من قيمة القسط الواحد".

طالع | الزمالك: توصلنا إلى شبه اتفاق مع أشرف بن شرقي لتجديد عقده

وأشار: "فيفا سبق وأن أصدر قراره في يوليو 2020، ومجلس الزمالك لم يستغل الفرصة ولم نلتزم بقرار فيفا، وتجاهل الرد على سبورتنج لشبونة، والأحكام الصادرة ضده أيضًا، وهو ما دفع النادي البرتغالي لتقديم طعن لدى المحكمة الرياضية الدولية، وفي المقابل تم تعيين محامي من قبل المجلس المنتخب".

وتابع عضو الزمالك: "لا أعلم سبب عدم دفع الأقساط الخاصة بالعقوبة أو ظروف النادي وقتها، ونحن الآن في انتظار رأي المحامي الموكل بالقضية ومن الممكن أن نقدم عرضا لجدولة الغرامة لسبورتنج لشبونة أو تقديم استئناف أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية".

واسترسل: "العقوبة الموقعة هي غرامة مالية فقط ولم تصل إلى إيقاف القيد من جديد وسنحاول تسديدها في أقرب وقت، كما أننا ننتظر رد نادي ماريتمو البرتغالي الخاص بأزمة محمد إبراهيم وجدولة المستحقات الخاصة بهم".

وبشأن مستحقات الثنائي جروس وباتشيكو مدربا الفريق السابقين، أوضح: "باتشيكو يرغب في الحصول على مستحقاته دفعة واحدة ونحاول التفاوض معه لتقسيطها وننتظر حيثيات القرار من أجل إيجاد فرصة للطعن".

وبسؤاله عن تصريحات مرتضى منصور رئيس النادي السابق، بأنه إذا استمر في منصبه لما تضرر النادي من كافة هذه القضايا، أجاب: "لو كان هذا صحيحًا.. لماذا تم تعيين محامي إيطالي لمتابعة قضايا النادي في فيفا، وهناك منصة إلكترونية توضح كافة القضايا المرفوعة ضد النادي بالمواعيد وكل شيء".