تحدث محمد عادل الحكم المصري عن إدارته لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز، مشيرًا إلى أنه راض تمامًا عن قراراته في المواجهة.

ونجح الأهلي في الفوز على الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الجمعة الماضي على استاد القاهرة الدولي في إطار مواجهات الجولة الثالثة في الدوري المصري.

وقال محمد عادل في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "اون سبورت": "الحمد لله ربنا عوضنا، أنا أبلغت بتكليفي لإدارة المباراة يوم الخميس وبالتحديد في تمام الساعة السادسة".

وتابع: "عندما تمت إسناد مباراة الأهلي والإسماعيلي لي، قلت إن مباراة القمة ليس لي نصيب بإدارتها، وأديتها كأنني كنت أحكم مباراة القمة، وليس لي دخل في اختيار طاقم التحكيم".

وأردف: "الكابتن أحمد الغندور وأمين عمر أديا مباراة جيدة للغاية وتعبا أكثر مني في الملعب، الغندور كان معي في مباراة الأهلي والإسماعيلي حكم فار أيضًا، ولكن أمين عمر لم يكن متواجدًا وكذلك أحمد حسام وعبد العزيز السيد، وكابتن عصام عبد الفتاح اختار توليفة جيدة".

وعن أصعب اللحظات التي مرت عليه في مباراة الأهلي والزمالك قال: "أصعب اللحظات كانت بعد الهدف الثالث للأهلي، عندما شعرت أن لاعبي الزمالك بدأوا يتوترون من النتيجة، لأنه سهل أن يفعل أي لاعب أي شيء ويحصل على طرد، وحينها سأشعر أنني لم أحتو اللاعبين، الحمد لله المباراة مرت بسلام وجاءت أهداف من الفريقين وخرجنا بالشكل الذي يرضي الجميع".

طالع أيضًا.. عصام عبد الفتاح: حكام مباراة الزمالك والأهلي كانوا في القمة.. والثلاث ركلات جزاء صحيحة

وبسؤاله، هل حكام تقنية الفار كان لهم بعض الأراء وحدث اعتراض من جانبه، قال: "لا، لا يمكن، الحالة الوحيدة التي تدخل بها أحمد الغندور هي إعادة ركلة الجزاء الثانية للأهلي، وذلك لأن كل التسجيلات بيني وبين الفار تُرسل إلى الاتحاد الدولي، لأننا ما زلنا في مرحلة تطبيقه في مصر، ولا يصح أن يعطيني الفار قرارًا أو يستدعيني ولا آخذ به أو أتجاهله".

وأردف: "راض تمامًا عن قرارتي في المباراة، والثلاث ركلات جزاء أنا سعيد بها، وكذلك الإنذرات، ولعبة طارق حامد لا تستحق أكثر من إنذار، وعمرو السولية للاعتراض، وكذلك إنذار عمر السعيد لاستخدامه الساعد في وجه بدر بانون".

وعن ضربة الجزاء التي تمت إعادتها قال: "ركلة الجزاء حصلت بها كل المخالفات في ركلات الجزاء، وأولها هو تقدم حارس الزمالك، وبعده مدافع ومهاجم بدون ذكر أسماء اخترقا المسافة القانونية، والكرة ارتدت من الحارس المخطئ إلى لاعب مخطئ أحرز هدفا، والحل القانوني هنا هو إعادتها".

وبسؤاله عن دخول كرة أخرى الملعب خلال تسديد ركلة جزاء علي معلول الثانية، قال: "الكرة كانت بجانبي لحظة تسديد معلول ركلة الجزاء، الحارس لم يحدث له أي تأثير ولا اللاعب مسدد، وبالتالي الكرة لم تكن متواجدة، وهذا في القانون، ما لم تؤثر على سير اللقاء أو اللعب نقوم بإخراجها ونعتبرها لم تدخل".

وعن عودة التحكيم المصري لإدارة مباريات القمة، قال: "عندما كنا في معسكرات الكاف ونتحدث مع الحكام (كنا نتعاير) بأننا لم ندير الديربي في مصر، فكيف سنحكم أقوى المباريات في الكاف وتصفيات كأس العالم والكونفدرالية، وجود تقنية الفيديو (الفار) لو أحد لديه حق سيحصل عليه".

واختتم محمد عادل تصريحاته قائلا: "راض تمامًا عن إدارة المباراة، وقدمنا صورة محترمة عن التحكيم المصري، وشرفنا عصام عبد الفتاح واتحاد الكرة، والحمد لله".