تحدث عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن تصريحات الحكم محمد عادل الذي أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، مؤكداً أنه أخطاً في نقطة واحدة فقط خلال حديثه.

وكان محمد عادل حكم مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة قد أثار الجدل بعد تصريحاته صباح اليوم بشأن ظهور "توتر" من لاعبي الزمالك بعد هدف الأهلي الثالث. طالع التصريحات كاملة من هنا

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "النية الصافية والإخلاص يجب ألا يتم مقابلهم بهذ االشكل، نحن سمحنا للحكم أن يتحدث في وسائل الإعلام ليعبر عن سعادته بعد أن قدم مباراة كبيرة (غصب عن أي أحد)". 

وتابع: "محمد عادل عندما قال إنه وجد توترًا من اللاعبين كان لابد أن هذا وقت إدارة المباراة، ولكن هل هذا معناه أنه لم يحتسب أخطاء للأهلي أو العكس!".

وأضاف: "عندما تكون هناك أخطاء أنا أول شخص يتحدث، لكن لماذا كل شئ في مصر يكبر ويتحول لقضية رأي عام ويتم إصدار بيانات؟!".

وواصل: "انا أعيب على محمد عادل تحليله للحالات التحكيمية، هذا ليس من حقه، وهذا خطأ سأتحدث معه فيه، ونحن نعالج أخطائنا داخل الغرف المغلقة".

وأردف: "محمد عادل تحدث بعفوية، هل الحكم سيتحدث عن أمور تضره؟.. هذا لن يحدث إطلاقًا، والله العظيم محمد عادل أدى مباراة كبيرة بشهادة الحكام داخل وخارج مصر".

وبسؤاله "هل ما حدث سيؤثر على إدارة محمد عادل لمباريات القمة مرة أخرى"، رد: "(مفيش مخلوق في مصر يستطيع أن يتدخل في عمل لجنة الحكام)".

وكان النادي الأهلي قد أصدر بيانًا رسميًا اعترض فيه على تصريحات الحكم محمد عادل. طالع التفاصيل من هنا

وأكمل: "الحكم قال إنه إذا كان هناك لاعب يستحق الطرد فالفار سيتدخل بالفعل ليطرده، لا أعلم لماذا تم تضخيم الأمور، هو يقصد بالاحتواء أن يدير المباراة بشكل جيد، وأنا أريد أن أعرف أين الأخطاء في المباراة؟، الخبراء التحكيمين جميعهم أشادوا بالأداء".

واستطرد: "أتمنى من المحايدين الذين يراعون ضمائرهم أن يستمعوا لتصريحات محمد عادل كاملة ثم يحكمون".

وتابع: "مُستحيل أن يكون التحكيم المصري جيدًا وأجلب حكام أجانب في مباريات القمة المقبلة".

وأتم: "كلمة محمد عادل (حان وقت إدارة المباراة)، الحكم مثل الطبيب عندما يجد أن درجة حراراة المباراة ارتفعت فيجب أن يمتص ذلك، حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة، بمعنى أن يتصرف مع اللاعب بشكل مناسب حتى لا يخرج عن السيطرة، والحكم يستطيع ذلك بشخصيته واحتسابه للأخطاء بدون تأثير، والحكم احتسب ركلة جزاء للأهلي وكانت النتيجة 4 -1، كفانا هدمًا في التحكيم".