تحدث محمد مجدي أفشة صانع لعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن تلقيه عروضًا للاحتراف، مؤكدًا رغبته في البقاء داخل أروقة القلعة الحمراء، كما حرص على توضيح تصريحاته السابقة عن زميله بمنتخب مصر محمد صلاح.

وقال أفشة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "أوضة اللبس": "أتمنى انضمام أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، للأهلي، وكنت أتمنى اللعب بجوار حسام غالي، وأن يبقى أحمد فتحي في الأهلي".

وأضاف: "محمود حمدي الونش طور من ذاته وهو أقوى مدافع واجهته، كنت أتمنى العمل تحت قيادة حسن شحاتة ومانويل جوزيه ومحمود الجوهري، والأخير على وجه التحديد كنت أتمنى التدريب معه لأتعرف على شخصيته".

طالع | صراخ وحديث بصوت عال.. أفشة يكشف ما حدث في غرفة ملابس الأهلي بين شوطي مباراة الزمالك

وأردف: "من يلعب للأهلي لا أعتقد أنه سينظر لنادٍ آخر، جمهور الأهلي وبطولاته يغنيان عن أي شيء، ووصل لي عروض احتراف خلال الفترة الماضية، أبرزها عرض من جالطة سراي التركي، ولكني لا أتواصل مع أحد، الوكلاء هم من يتواصلون".

وفسر أفشة تصريحاته الشهيرة عن محمد صلاح، قائلًا: "قلت إن محمد صلاح لاعب متواضع وأسطورة ووصل لمكانة مستحيل أن يتجاوزها أي لاعب في مصر، لكن موهبته ليست كموهبة مثل ميسي أو إيسكو".

وتابع: "محمد صلاح في الوقت الحالي الأفضل في العالم، موهبته في سرعته، لكن موهبة ميسي والكرة في قدمه، صلاح لم يحزن من تصريحاتي، ولكن أنا حزين من –التلقيح-، فمثلًا خالد الغندور بعد استبعادي من المنتخب كتب ذلك، رغم أن التصريحات كانت من سنة ماضية، أنا أحترم الجميع ولا أتحدث عن زملائي، ومحمد صلاح ليس سبب استبعادي من المنتخب قبل ذلك".

وواصل: "لا أعلم سبب استبعادي من منتخب مصر، فوجئت أنا ومحمد شريف، ولكني لم أتحدث لأن هذا عملي وسأظل أعمل وأجتهد كما فعلت حتى أنضم مرة أخرى، أنا لا أحب الحديث على تويتر بعد الاستبعاد مثل بعض اللاعبين وكنت أنصحهم بعدم فعل ذلك".

واستكمل: "كارلوس كيروش تحدث معي بعد استبعادي من المنتخب وقال لي اعتبر أنك في إجازة زواج وسوف تتواجد في المعسكرات المُقبلة، وهو يناديني في المعسكرات بـ إنييستا".

واستطرد: "الأهلي خسر السوبر المصري بالتأكيد لأننا قصرنا، والمنافس اجتهد أكثر منا، وأحاول أن أطور من نفسي في لعب الكرات الثابتة على حدود منطقة الـ18، واللعب بقدمي اليسرى، كما أنني سعيد باللعب مع موسيماني أكثر من فايلر، لأنني أحب اللعب بحرية في الملعب".

واختتم: "أشعر أننا سنقدم شيئًا جيدًا في كأس العالم للأندية ونصل للمباراة النهائية ونحصد البطولة، وإذا أمكن أن أظل في الأهلي العمر كله سأفعلها، لن أطلب الرحيل عن الأهلي، والبطولات أهم من الأموال لأن اسمي سيظل حاضرًا بها".