أكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، أن فريقه ليس مستضعفًا في سباق لقب البريميرليج، مقارنة بمانشستر سيتي وتشيلسي وقوة مانشستر يونايتد.

كما تحدث كلوب عن جاهزية ثنائي الفريق، تياجو ألكانتارا وفابينيو، وتطورات تعافي هارفي إليوت، وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي.

ويلاقي ليفربول نظيره وست هام، يوم الأحد المقبل، وأشاد كلوب كذلك بقوة خصمه تحت قيادة المدير الفني ديفيد مويس.

وبشأن كون ليفربول مستضعفًا في التنافس على اللقب، قال كلوب: "لست متأكدًا، نحن لا نعتبر أنفسنا بهذه الطريقة، نريد أن نكون في السباق، لكن مهما كان الدور الذي نقوم به فأنا لا أهتم، مع جودتنا يجب أن نكون في أعلى الترتيب وفي المراكز المتقدمة".

وأضاف: "ليس علينا الحديث عن جودة مانشستر سيتي وتشيلسي، الدوري به الكثير من الفرق القوية، وست هام وبرايتون وآرسنال أفضل، ومانشستر يونايتد أقوياء، وليستر سيتي ... لذا لا توجد مباراة على الإطلاق يمكنك الذهاب إليها براحة".

وشدد كلوبك "عليك أن تكون في القمة باستمرار، أفضل دوري في العالم بالتأكيد، من المثير حقًا أن أكون جزءًا منه".

وانتقل كلوب للحديث عن مويس الذي يخوض 1000 مباراة، وأفاد: "إنه يتحسن ويتحسن، هكذا أقولها! لا أعرف ما إذا كان قد أعاد ابتكار نفسه، لكن هذا أمر لا يصدق على الإطلاق، يعرف كل من يشاهد وست هام أنهم الآن فريق متكامل، في ترتيب متقدم بالجدول".

وشدد كلوب: "تشاهدهم وهو ممتعون، فريق عالي الكثافة لديهم أفضل المهاجمين، أنا أحب بوين كثيرًا، فقد شق طريقه من هال وأظهر للاعبي البريميرليج أي نوع من اللاعبين هو".

ومن المقرر أن يتواجد فابينيو وتياجو ألكانتارا، بعد أن عاد كلاهما من الإصابة أمام أتلتيكو مدريد، وعلّق كلوب: "مهم جدًا، ترى ذلك، كان فابينيو واضحًا بشأن المشاركة وكيف قررنا ذلك بعد 60 دقيقة".

وواصل: "ومبادلة ذلك مع تياجو ربما كان الشيء الصحيح بالضبط الذي يجب القيام به، الآن يجب أن يكونا خطوة كبيرة للأمام، لذلك كل شيء جيد".

اقرأ أيضًا.. كلوب: محمد صلاح قائد بالفطرة.. وهندرسون نموذج مثالي للاعبي كرة القدم

وتحدث كلوب أيضًا بشأن هارفي إليوت لاعب خط الوسط الذي خضع لعملية جراحية في سبتمبر بعد إصابته بكسر في المفصل الأيسر بعد مواجهة في فوز ليفربول 3-0 على ليدز يونايتد.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم تصوير إليوت وهو يخضع لجلسة إعادة التأهيل الأخيرة مع الفريق الطبي للنادي وأكد كلوب أنه يتخذ خطوات إيجابية نحو العودة، على الرغم من عدم وضع جدول زمني عند عودته.

وأوضح كلوب في تصريحاته لموقع ليفربول الرسمي: "إنه رائع، هارفي عظيم، ليس لدي أي فكرة عن موعد عودته بالضبط، لكن لا يمكننا الانتظار في الواقع، هو يبدو جيدًا حقًا".

وأتم: "أيًا كان الشخص الذي تتحدث إليه من قسم إعادة التأهيل، فإنك تسمع أنه مصمم جدًا، إنه حقًا إيجابي للغاية طوال الوقت معنا هنا، من الجميل رؤيته يبتسم طوال اليوم ويعمل بجد.. سوف يعود، ولكن متى لا أعرف".