يستعد نادي الزمالك لاستضافة غريمه التقليدي، الأهلي مساء اليوم الجمعة على ملعب استاد القاهرة في إطار الجولة الثالثة من الدوري المصري.

ويتقاسم الأهلي والزمالك صدارة ترتيب الدوري بعدما حققا العلامة الكاملة في أول جولتين، حيث نجح الأهلي في التغلب على الإسماعيلي والبنك الأهلي على التوالي، فيما فاز الزمالك على إنبي وطلائع الجيش.

طالع أيضًا.. بعد تعيينه لإدارة القمة.. سجل مواجهات الأهلي والزمالك مع محمد عادل

وستشهد مباراة القمة رقم 123 بين الأهلي والزمالك حضورا جماهيريا لأول مرة منذ عام 2011 في لقاءات القمة خلال بطولة الدوري المصري الممتاز.

تفاصيل آخر قمة بين الأهلي والزمالك بحضور جماهيري

بالعودة بالذاكرة 10 سنوات ماضية، في لقاء الإياب من موسم 2010-2011، وتحديدًا يوم 29 يونيو من عام 2011، تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما، في آخر لقاء قمة شهد حضور جماهيري في بطولة الدوري.

افتتح أحمد جعفر التسجيل لصالح الزمالك في الدقيقة 6 برأسية في شباك شريف إكرامي، قبل أن يُعادل محمد ناجي جدو النتيجة في الدقيقة 19 لصالح المارد الأحمر.

ولم يدم التعادل طويلًا بين الطرفين حيث أضاف حسين ياسر المحمدي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين مقابل هدف .

واستمر تقدم الزمالك حتى الدقيقة 82 حينما أدرك دومينيك دا سيلفا التعادل لصالح الأهلي بتسديدة صاروخية، خطف من خلالها المارد الأحمر نقطة التعادل.

وشهدت تلك المباراة واقعة اشتباك حسام حسن، حينما كان مديرًا فنيًا للزمالك، مع مانويل جوزيه بعدما رفض لاعبو الأهلي إخراج الكرة عقب إصابة عاشور الأدهم وسجل دومينيك من خلال تلك الهجمة هدف التعادل، وهو ما أثار غضب مدرب الزمالك حينها.

يُذكر أن الأهلي قد حصد بطولة الدوري في هذا الموسم بعد عودته من تأخر في النقاط عن الزمالك وصل إلى 7 نقاط، ليحقق اللقب في نهاية المطاف بفارق 5 نقاط.