تحدث طارق مصطفى مدرب منتخب مصر السابق، عن مباراة الأهلي والزمالك المقرر إقامتها في قمة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يلتقي مع الزمالك في المباراة التي ستقام على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة من المسابقة المحلية، غدا الجمعة.

وقال طارق مصطفى في تصريحات فضائية لقناة "أبو ظبي": "الأفضل منذ فترة كبيرة، ومستواه ثابت هو الزمالك، التشكيل ثابت ويوجد استقرار فني، التغيير يكون في عنصر أو عنصرين وفي خط الهجوم وليس الوسط أو الدفاع".

تابع: "كارتيرون من المدربين القادرين على تجهيز اللاعبين بدنيًا".

واضاف: "رتم الزمالك من أول دقيقة في المباراة حتى النهاية لا يتغير، عكس الأهلي، موسيماني في اعتقادي الشخصي الضغوط عليه أكثر".

وأكمل: "الأهلي في الفترة الأخيرة لم يسير بشكل جيد وتغيير طريقة اللعب لأكثر من مرة سواء أمام الإسماعيلي أو البنك الأهلي، لدرجة المباراة الأخيرة مانت الأمور صعبة وهذا جعل جماهير الأهلي تشعر أنه قد يحدث تغييرًا، وهذا لم يكن يحدث في القلعة الحمراء".

طالع أيضًا.. سيد معوض: مباراة الزمالك ستؤثر على مستقبل موسيماني.. ومستوى الأهلي متذبذب

واردف: "إنما في نادي الزمالك لو قلت لأي أحد ما تشكيل الفريق، سيقوله بنسبة 90% والتغيير يكون في لاعب واحد فقط".

وزاد "من وجهة نظري الشخصية هي مباراة صعبة في كل الأحوال، ومباريات القمة الذي يكون موفقًا وخاصة في البداية ويستطيع أن يحرز هدفًا، ينال الثقة".

وعن غياب شيكابالا عن القمة: "هو لاعب كبير ومؤثر وبالفترة الأخيرة كان مميزا جدًا في مباريات الأهلي تحديدًا، ولكن شيكابالا في اعتقادي الشخصي إيقافه أخذ فترة طويلة جدًا، والجماهير كانت تحب تواجده، واللاعبين المتواجدين سيكون لهم تأثير قوي جدًا، لأن معظمهم يعتمد على المهارة".

من الأفضل في خط الهجوم الجزيري أم السعيد؟: "السعيد يختلف عن الجزيري، الأخير يعتمد دائمًا على الاختراق في المساحات خلف خط الدفاع والسرعات، لكن السعيد يمتاز بضربات الرأس وقادر على الوقوف على الكرة".

وواصل: "كارتيرون يضع نظاما يسير به دائمًا، لم يشرك الجزيري في المباراة الماضية في اعتقادي سيبدأ بسيف أمام الأهلي والسعيد سيكون متواجدًا على دكة البدلاء، حيث يريد لاعب متحرك بين الخطوط".

وأختتم: "الزمالك سيفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف".