كشف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، الأسباب التي دفعته لرفض ترشح كل من شريف الشمرلي وهويدا مندي في انتخابات الاتحاد المصري المقرر إقامتها يوم 5 نوفمبر المقبل.

وذكر الاتحاد الدولي في خطابه الموجه إلى نظيره المصري، أن السيد شريف الشمرلي والمرشح على منصب الرئيس، كان يشغل منصب رئيس لجنة المدربين بالاتحاد الإفريقي.

وقال الخطاب، إن الشمرلي بحكم منصبه، كان مسؤولا عن إدارة الندوات للمدربين عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أنه تم استخدام أكثر من 600 ألف دولار في هذا الشأن بدون الحصول على موافقة مجلس إدارة اتحاد الاتحاد الإفريقي.

وأشار الاتحاد الدولي في خطابه، إلى أن إدارة الندوات عبر الإنترنت لا تحتاج إلى كل هذه المبالغ، وهو ما يعني أن المذكور قد يكون متورطًا في الاختلاس المزعوم للأموال المخصصة لمشاريع التنمية.

طالع أيضا.. مستند.. الاتحاد الأفريقي للطائرة يطالب وزير الرياضة بالتدخل لحل أزمة "علواني"

وذكر الاتحاد الدولي في خطابه الموجه لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي رفضت الموافقة على تلك الميزانية.

وكان أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي رفضوا الموافقة على الميزانية التي أعدها عمرو علواني رئيس الاتحاد القاري السابق، بداعي وجود مخالفات مالية تستدعي التحقيق.