أكد علي عباس خبير اللوائح الرياضية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن احتجاج الهلال على مشاركة حمدي النقاز مع الأهلي السعودي سيتم رفضه بالتأكيد.

وأوضح عباس في تصريحات نقلتها صحيفة "الوطن" السعودية، أن تسجيل حمدي النقاز من طرف الأهلي صحيح، باعتباره لاعبا حرا، ووقع مع الفريق بموجب المخالصة بينه وبين الترجي (ناديه السابق) وبطاقة الانتقال الدولية طلبت من الاتحاد التونسي.

وأضاف أنه في كل هذه العملية لا وجود للزمالك أو اتحاد الكرة المصري، مُشددا على أن توقيع اللاعب عقدا مع الزمالك من عدمه لا دليل عليه، كما أنه لا يؤثر على تسجيل الأهلي للاعب.

وأشار إلى أن قبول مثل هذا الاحتجاج على أهلية المشاركة يقتضي إثبات وجود عقد نافذ للاعب مع الزمالك، لإقناع لجنة رابطة الأندية المحترفة ببطلان تسجيل النقاز مع الأهلي، منوها أن هذا أمر مستحيل؛ لذلك فإن أي احتجاج سيُرفع ضد مشاركة اللاعب سيُرفض حتما، لعدم وجود أي سند قانوني له.

وتعاقد أهلي جدة مع الظهير التونسي، خارج فترة قيد المحترفين الرسمية، باعتباره لاعب حر، مع وجود مكان شاغر في قائمة الفريق لإصابة أحد محترفيه الأجانب، حيث تنص لائحة الدوري السعودي للمحترفين على إمكانية استبدال لاعب في قائمة أي فريق بعد غلق باب القيد، بشرط إصابة لاعب من القائمة الأساسية ودخول لاعب آخر في صفقة انتقال حر.

وكانت تقارير صحفية سعودية قد أكدت أن نادي الهلال سوف يتقدم باحتجاج رسمي ضد مشاركة حمدي النقاز مع الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين، على غرار فريق الطائي في الجولة الماضية، والذي تم رفضه من الناحية الشكلية، لعدم استكمال إدارة الطائي الإجراءات. (طالع التفاصيل من هنـــا)