دافع ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، عن ثنائي الفريق ليونيل ميسي ونيمار، والمدرب ماوريسيو بوتشيتينو، مشيرًا إلى أن الانتقادات الموجهة للنادي غير عادلة هذا الموسم، حتى لو كان الأداء دون المستوى.

يتقدم باريس سان جيرمان بفارق 10 نقاط في صدارة الدوري الفرنسي بعد فوزه على ليل، حامل اللقب يوم الجمعة - وهي حقيقة كان المدير الرياضي ليوناردو حريصًا على تأكيدها - وقاد أيضًا مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

لكن فريق بوتشيتينو لم يصل تمامًا إلى المستوى المتوقع من فريق يضم 3 من أفضل اللاعبين في العالم، ميسي ونيمار وكيليان مبابي.

ويشعر ليوناردو أنه كان هناك الكثير من الانتقادات الموجهة إلى باريس سان جيرمان، مشيرًا إلى أن الصحافة السلبية "بدأت في تجاوز الحدود".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "من الواضح أن لدينا أشياء يجب تحسينها، لكن هذا طبيعي بالنظر إلى السياق كان هناك لاعبون وصلوا في نهاية التحضيرات، وكانت هناك تغييرات كبيرة".

وأكمل: "أن أقول إن المدرب لا يفهم شيئًا عن كرة القدم (مشيرًا للصحف)، وأنه ولد بالأمس، وأن اللاعبين الرائعين الذين أخذناهم مقرفون...، هناك أشخاص يريدون كتابة أسمائهم بالحديث عن باريس سان جيرمان، إنها ترقية شخصية".

واسترسل: "نحن لا نلعب بالطريقة التي نريدها، لكن لدينا 10 انتصارات وتعادل وخسارة، نحن متقدمون بعشر نقاط، حسنًا، لكننا نسير على طريق، ولا نفتقر إلى الجهد أبدًا، ونعرف كيف نعكس السيناريوهات، كان الفوز الرابع في الدقيقة 90".

وواصل ليوناردو: "لا يمكنك التحدث عن ميسي، مبابي، نيمار، فيراتي، المدرب، ماركينيوس من هذا القبيل، راموس، أيضًا؟ كنا نعلم أنه لديه إصابة، أنت تلعب لعبة الصحافة الإسبانية، كنا نعرف كل شيء نحن نعلم ما يجري".

وتابع مدير باريس سان جيرمان: "ميسي قضى وقتًا أطول مع المنتخب الوطني أكثر من هنا، نيمار هو نفس الشيء، وقد لعب مباراة رائعة [ضد ليل]، لقد كانا حاسمين مع دي ماريا".

وشدد: "لست قلقا بشأن أي شيء، يعتقد الناس أننا لا نعرف أي شيء عن اللاعبين، وأن جميع اللاعبين يحتفلون، هذا لا يتوافق مع الحقيقة؛ إذا ارتكب اللاعبون أشياء خاطئة، فإننا نتحدث معهم".

اقرأ أيضًا.. بوتشيتينو يعلق على استبدال ميسي بين شوطي مباراة باريس سان جيرمان وليل

وأردف ليوناردو: "نيمار يتعرض لانتقادات غير عادلة، لعب مباراة كبيرة للغاية، إذا كان لاعبًا يحتفل كل يوم ثم يلعب مباراة كهذه، فهذا مستحيل".

وعن بوتشيتينو، استطرد ليوناردو: "قبل وصوله إلى هنا، كان أحد أفضل خمسة مدربين؛ الآن من المفترض أنه لم يعد يفهم أي شيء بعد الآن (وفقًا لانتقادات الصحف)".

وأكد: "لقد غيرنا الأمور، سيتم تشكيل الآراء في النهاية، نحن في عجلة من أمرنا في باريس سان جيرمان، هذا طبيعي مع فريق مثل هذا، نريد الفوز هذا العام، هذا أمر مؤكد".

وأتم ليوناردو: "إذا كنا سننجح، فأنا لا أعلم، لدينا كل الوسائل، أنا مقتنع بذلك، لدينا مدرب وفريق كبير جدًا، لماذا سأكون قلقًا؟ يمكننا أن نكون أفضل، إذا ننظر إلى ما لدينا، فلماذا أشعر بالقلق؟".