يرى الإنجليزي، جاري نيفيل، نجم مانشستر يونايتد السابق، أن الخطة (3-5-2) التي استخدمها المدرب النرويجي، أولي جونار سولشاير، في مباراة توتنهام هوتسبير هي الأنسب للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

رونالدو بالأمس سجل وصنع في فوز مانشستر يونايتد على توتنهام بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، على ملعب "توتنهام الجديد"، بالجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويرى نيفيل أن النهج الذي اعتمد عليه سولشاير، بوضع ثنائي في الهجوم، حيث اعتمد على كافاني بجانب رونالدو، أفضل بكثير للنجم البرتغالي، والذي بدا معزولًا في مباراة ليفربول حيث لعب الفريق بطريقة (4-2-3-1).

جاري نيفيل

وقال نيفيل في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لقد صُدمت، لقد استغرق الأمر سبعة أو ثمانية أسابيع من الأداء السيء وخسر الفريق ضد ليفربول، لا أعرف لماذا سولشاير استغرق وقتًا طويلًا لتصحيح مسار الفريق".

وأضاف: "أنا لم أحب تصرف اللاعبين في آخر ثلاث أو أربع مباريات، وسولشاير بدا وأنه لا يبدو أن يؤثر على اللاعبين، لكن يبدو أن شيئًا ما قد حدث هذا الأسبوع حيث اجتمعوا معًا".

وتابع: "فاران قام بعمل جيد في الخلف، وأنا أعتقد أن ذلك جعل لاعبي خط الوسط أكثر ثقة في الضغط، الفارق الكبير هو أن كافاني ورونالدو يقتربان من خط الوسط، لقد حدث تغيير هائل هذا الأسبوع، ولكن لماذا تطلب الأمر أداءً سيئًا حقًا للوصول إلى هذه النقطة؟".

اقرأ أيضًا - رونالدو بعد تألقه أمام توتنهام: الانتقادات لا تزعجني.. وأحيانًا نكون حمقى

وأكمل: "لقد لعب بخطة (4-2-3-1) في آخر سبع مباريات وذلك لم يناسب رونالدو، لقد رأيت أمام ليفربول في الأسبوع، لقد كان بمفرده وبدا وكأنه طفل صغير".

واستكمل: "إذا كان لديك لاعب مثل كريستيانو رونالدو، فعليك أن تقوم ببناء الفريق من حوله، لا يمكن استبعاده أو تركه على مقاعد البدلاء".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "يجب على سولشاير الآن تخفيف الضغط على رونالدو والاستمرار بخطة (3-5-2) لقد كانت خطة مناسبة له تمامًا، لقد كان جيدًا أمام توتنهام ليس فقط لأنه سجل هدفا، ولكن لقد كان جزءًا من الفريق، بعكس الأسابيع القليلة الماضية".