واصل مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ميلان ومنتخب السويد، زلاتان إبراهيموفيتش، تصريحاته المثيرة للجدل حوله ذاته وذلك على مدار مسيرته.

ووصل إبراهيموفيتش إلى عامه الأربعين ولم يقرر بعد موعد اعتزاله على الرغم من نهاية عقده مع ميلان في ٣٠ يونيو ٢٠٢٢.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | ميلان يُعلن تمديد عقد سيمون كاير

زلاتان إبراهيموفيتش

وأجرى السويدي حوارا صحفيا مع شبكة "تيليفوت" الفرنسية، وقال مازحا في البداية للصحفي الذي يجري معه اللقاء: "إذن، هل تفتقدني في فرنسا أم لا؟ لأنه منذ رحيلي، ما المهم الذي تتحدث عنه هنا، لا شيء؟ لا بد أن العمل في فرنسا الآن ممل".

وعن استمراره في الملاعب طويلًا: "أريد أن أثبت للجميع أن 40 مجرد رقم، ولا يزال بإمكاني أن أفعل ما أحبه، لا أستطيع اللعب كما فعلت قبل 5 أو 10 سنوات، لكنني أذكى ولدي خبرة أكبر".

وتابع: "لم أتفاجأ بأدائي، لا يمكنك أن تتفاجأ عندما تعرف جيدًا أنك الأفضل".

وأضاف: "يمكنني الاستمرار في الملاعب لفترة أطول، ولا أريد أن أشعر بالندم عندما اعتزل نهائيًا، سأستمر حتى يطردني أحد الأندية ويقول إنني انتهيت بالفعل".

وبسؤاله "هل يكون ميلان ناديه الأخير؟"، أجاب: "لست متأكدًا، أريد أن ألعب حتما أستطيع، إذا قرروا رحيلي وأنا أشعر برغبتي في الاستمرار بالملاعب، فسأواصل مسيرتي".

وعن دوره في ميلان: "كبير، مسئولياتي في الفريق كثيرة، لأنني قائد ويمنحني الكثير من التقدير لأنني الأكبر سنًا، وهو أول فريق ألعب فيه هذا الدور".

وواصل تصريحاته: "علينا أن نثق في أنفسنا ومن قدرتنا في الفوز ببطولة الدوري الإيطالي، حتى يكون ممكنًا لنا المنافسة بقوة، عليك كلاعب أن تعمل وتضحي وتؤمن بالمشروع".

وعن إذا ما كان هناك لاعب يذكره بنفسه بالوقت الحالي: لا، لا أحد، لا يوجد سوى زلاتان واحد فقط".

وأتم: "فخور بكل ما قدمته على مدار 20 أو 25 عامًا حتى الآن، أتيت من بلد صغير وأثبت للعالم أن اللاعبين في السويد قادرين على لعب كرة القدم، وما أريده هو أن يتذكرني الناس أنني كنت أفضل لاعب في أي فريق ذهبت إليه".