يرى أسطورة منتخب ألمانيا ونادي بايرن ميونخ، لوثار ماتيوس، أن أداء محمد صلاح مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول هذا الموسم كان رائعًا للغاية ولكنه قد يكون غير كاف للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

ويتنافس محمد صلاح مع العديد من النجوم في عالم كرة القدم على الجائزة التي ستُقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية يوم 29 نوفمبر في حفل بمسرح "شاتليه" بالعاصمة "باريس".

تضم قائمة الـ30 لاعبًا المعلنة من المجلة الشهيرة ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، كيليان مبابي، روبرت ليفاندوفسكي وآخرين.

اقرأ أيضًا.. جون بارنز يحذر ليفربول بشأن عقد محمد صلاح: لن يظل كما هو في سن الـ34

لوثار ماتيوس

ووضح ماتيوس رأيه في مقالة كتبها عبر مجلة "سكاي سبورتس" في ألمانيا، وقال: "ما قدمه محمد صلاح مع يورجن كلوب في ليفربول على مدار الأشهر الماضية كان من الطراز العالمي".

وتابع: "من المحتمل جدًا أن يساعده هذا كثيرًا في اختياره للفوز بالجائزة، لكن أداءه هذا لم يكن على مدار العام بأكمله".

وأضاف: "في الربيع، كان ليفربول يعاني من مشاكل كبيرة وذلك خلال الموسم الماضي، كان المرشح الأقوى حظًا وقتها هو جورجينيو من تشيلسي الذي كان مميزًا على مدار الموسم الماضي، ولعب دورًا مهمًا في تتويج إيطاليا ببطولة كأس أمم أوروبا ومع ناديه ببطولة دوري أبطال أوروبا".

وواصل تصريحاته: "إنه ليس لاعبًا مذهلًا مثل ليفاندوفسكي، الذي أدعمه بقوة للفوز بالجائزة ولكنه يفتقر للفوز باللقب الدولي مع منتخب بلده بولندا، كما فاز ليونيل ميسي ببطولة كوبا أمريكا مع الأرجنتين ولكنه لم يحقق شيئًا مع برشلونة".

وأتم: "في رأيي، لا يوجد لاعب مفضل للفوز بالكرة الذهبية هذا العام".