علق عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، على مدى صحة ركلة الجزاء التي حصل عليها الزمالك أمام إنبي في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء، وأثارت جدلًا واسعًا.

الزمالك حقق الفوز على إنبي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد بتروسبورت في الجولة الأولى لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن": "اللعبة بها شك، لا توجد صورة واضحة تقول هل هي ركلة جزاء أم لا، اللعبة تعطي انطباعًا أنه لا توجد ركلة جزاء".

وتابع: "لجنة الحكام ستجلس مع الفار والحكم ونراجع كل اللقطات المتواجدة، تقنية الفار تتدخل في القرار عندما يكون لديها دليل واضح وتبلغ الحكم به، الفار لم يكن لديه صورة واضحة لكي يستدعي حكم المباراة".

وبسؤاله هل بعدما تتم مشاهدة اللعبة واتضح أن هناك خطأ ممكن أن تحدث إجراءات، أوضح: "سنرى سبب الخطأ، في النهاية سنحاسب انفسنا بشكل كبير جدًا، التحكيم المصري في أشد الاحتياج لوجوه جديدة".

وعن رأيه الشخصي في ركلة جزاء الزمالك التي تم احتسابها ضد إنبي، قال: "رأيي أن ركلة الجزاء (50 -50) لا يمكن ان أجزم أن القرار صحيح أم خاطئ، سنستعين ببعض الخبراء الأجانب للحكم عليها".

وواصل: "هناك حكام من القدامى يجب أن يشعروا بالمسؤولية، الأخطاء التحكيمية كانت كثيرة في الموسم الماضي لأنه لا يوجد صف ثاني من التحكيم لا يجدون أحد ينافسهم، في الجولة الأولى بالدوري شاهدنا وجوهًا جديدة في التحكيم، يجب الصبر على التحكيم المصري".

وبشأن تصريحات حلمي طولان المدير الفني لإنبي وهجومه على التحكيم، قال: "لم أسمعها، هو شخصية نحترمها، وأتمنى كل شخص يؤدي عمله، سيكون هناك أخطاء، لا أمتلك عصا سحرية ولن نصلح الأخطاء في يوم وليلة، حتى لو مدير فني، مستحيل هذا يحدث".

طالع | حلمي طولان: ركلة جزاء الزمالك أمام إنبي "من وحي الخيال".. هل هذا امتداد للموسم الماضي؟

وأكمل: "لا يوجد حكام ملائكة أو مدربين ملائكة، هناك تشكيك في الحكم المصري، سنعمل ونؤدي دورنا وسنحاول أن يكون هناك وجوه جديده وطالما نجتهد الأمور ستتحسن".

وأتم: "تحدثوني عن لعبة واحدة في جولة واحدة، هناك مباريات في الدوري الأوروبي يكون بها أخطاء غير عادية".