سلطت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية الضوء على النجم المصري محمد صلاح في ظل ما يقدمه من أداء مميز رفقة فريق ليفربول، ومسألة تجديد عقده التي لم تُحل حتى الآن.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للاعب صاحب الـ29 عامًا مع ليفربول في يونيو 2023، دون وجود لاتفاق حتى الآن بشأن التجديد.

وصرح محمد صلاح مساء أمس بأنه يود البقاء في ليفربول حتى نهاية مسيرته المهنية، ولكنه أكد على أن ذلك الأمر لا يتوقف عليه فقط.

وقالت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية في تقرير بها: "إذا كان محمد صلاح يحاول أن يُظهر لليفربول أنه يستحق عقدًا جديدًا باهظًا، فهو يقوم بعمل جيد، هو أفضل لاعب كرة قدم على هذا الكوكب في الوقت الحالي ويجب أن يشعر ليفربول بأنهم محظوظين لوجوده".

وأضافت: "بعض الأهداف التي سجلها هذا الموسم كانت مثيرة، وتذكرنا بالعظيم دييجو مارادونا في ذروة شهرته، إنه مدح كبير، لأن الكثير من عشاق كرة القدم يعتبرون مارادونا أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور، ومن الصعب الجدال معهم".

وواصلت: "محمد صلاح لاعب استثنائي يستحق عقدًا استثنائيًا، وهو ما يطرح سؤالًا، لماذا يستغرق مُلاك ليفربول الأمريكيون كل هذا الوقت لتأمين مستقبل الملك المصري على المدى الطويل؟".

وأردفت: "كانت هناك اقتراحات بأن صلاح يطلب ما بين 400 ألف جنيه إسترليني و500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، سيؤدي هذا إلى تحطيم هيكل الأجور الصارم للنادي وسيحصل مو على ضعف ما يتقاضاه فيرجيل فان دايك".

فيديو | الملك لا يتوقف.. محمد صلاح يُسجل الهدف الرابع لـ ليفربول في مانشستر يونايتد

وتابعت: "وماذا في ذلك؟ صلاح هو أحد لاعبي النخبة الذين يطالبون بوجود توازن في رواتب النادي، الأمر نفسه ينطبق على كيفين دي بروين في مانشستر سيتي وكريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد".

وأوضحت: "أمام ليفربول ثلاثة خيارات، منح صلاح ما يريده وتجديد عقده، أو بيعه في الصيف المقبل لمن يدفع أعلى سعر، أو السماح له بالبقاء في النادي حتى نهاية عقده الحالي، وتحقيق أقصى استفادة منه في الوقت المتبقي ورؤيته يغادر الأنفيلد مقابل لا شيء في عام 2023".

وأكدت: "هناك قرار واحد معقول يجب اتخاذه، ولكنه سيمثل ضربة قوية لمُلاك ليفربول فيما يتعلق بسياساتهم المالية، خاصة أنه عندما يتعلق الأمر بالاحتفاظ بخدمات النجوم البارزين، فإن التاريخ ليس لطيفًا مع ليفربول".

واختتمت: "في الماضي، غادر ليفربول أمثال مايكل أوين وفرناندو توريس وتشابي ألونسو ورحيم سترلينج ولويس سواريز وفيليب كوتينيو في وقت اعتقدوا فيه أنهم تجاوزوا النادي، وسيكون السماح لـ محمد صلاح بالانضمام إلى تلك القائمة هو أمر غير جيد".