يدعم رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" باتريس موتسيبي، اقتراح إقامة بطولة كأس العالم كل عامين بدلًا من أربعة أعوام، كما هو معروف عن المسابقة الأشهر في عالم الساحرة المستديرة.

ويأتي الاقتراح في البداية من المستشار الفني للاتحاد الدولي لكرة القدم آرسين فينجر، وهناك من يساند الفكرة مثل الظاهرة رونالدو، وهناك من يعترض عليها وأغلبهم اللاعبين الحاليين، نظرًا لضغط المباريات في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | فيفا يعلن موعد انطلاق كأس العالم للأندية في الإمارات

كاس العالم

وتحدث موتسيبي عن رأيه حول إقامة المونديال كل عامين في تصريحات نقلتها صحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية خلال تواجده في غانا، وقال: "البلدان النامية ستكون أكبر المستفيدين من هذا الاقتراح إذا تم تطبيقه".

وتابع: "وظيفتي هي التأكد من أن كرة القدم ستتطور وتنمو وتنجح في السنوات المقبلة".

وأضاف: "جنبًا إلى جنب مع دوري السوبر الإفريقي، سيُقام كأس العالم كل عامين، وهذا ما يمنح كرة القدم الإفريقية استفادة مالية أكبر بالمستقبل".

وواصل تصريحاته: "إقامة دوري السوبر الإفريقي سيُدر الكثير على القارة، ستكون منافسة جديدة لأن كل المسابقات الموجودة حاليًا ليست كافية من حيث الموارد المالية".

وأتم: "يجب أن تكون هناك تغييرات كبيرة حتى تجذب كرة القدم الإفريقية جميع الأنظار حول العالم، لا نريد أن نتلقى أي مساعدة من أي أحد، يمكننا العمل بمفردنا وهذا ما أنا أفعله هنا في كاف".