أكدت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر تنظيم منافسات كأس العالم كل عامين، بداية من عام 2026.

وأشارت الإذاعة إلى أنها توصلت إلى التقرير الموجود في التقويم الجديد، حيث يقدم رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إلى الاتحادات القارية، اقتراحًا تقويميًا يتضمن لعب نهائيات كأس العالم كل عامين بدءًا من عام 2026.

وأوضحت أن "فيفا" يعلن رسميًا رغبته في لعب كأس العالم كل عامين، ويقدم إلى اتحاداته مقترح تقويم يتضمن هذا الاقتراح من عام 2026.

اقرأ أيضًا.. يويفا يواصل معارضة إقامة المونديال كل عامين: نتمسك بموقفنا حتى تسقط خطط فيفا

في العرض التقديمي الذي قدمه إلى الاتحادات، والذي كان لبرنامج "El Larguero" بالإذاعة الإسبانية حق الوصول إليه، تُظهر الوثيقة أنه في هذا الاقتراح الجديد، سيكون للبطولات المؤهلة للمسابقات الدولية 7 مباريات كحد أقصى، وبالتالي تقليل فترات التوقف الدولي إلى اثنتين كحد أقصى، واحدة ستقام في شهر أكتوبر وأخرى في مارس.

في هذا العرض التقديمي، يحاول "فيفا" أيضًا تفكيك بعض الأسباب الرئيسية للشكاوى من اللاعبين والأندية، مثل إرهاق لاعبي كرة القدم.

لهذا الغرض، يقدم "فيفا" حسابات للمسافات المقطوعة ورحلات اللاعبين من خلال إعطاء عدة أمثلة، إحداها هي حالة ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، والذي قطع ما مجموعه 324،569 كيلومترًا في الرحلات بين عامي 2014 و2018، وهو رقم سينخفض ​​إلى 157،348 كيلومترًا بين 2026 و2030 مع التقويم الجديد.

فيما يتعلق بالعدد الإجمالي للمباريات، تشير هذه الوثيقة إلى أن فرق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستنتقل من لعب 44 مباراة في دورة مدتها 4 سنوات إلى 43 (ستخفض مباراة واحدة)، وفرق أمريكا الجنوبية من 38 إلى 34.