ضاعف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) معارضته لخطط الفيفا لبطولة كأس العالم كل سنتين، قائلًا إنه سيقف ضدها حتى تسود الأمور الصحيحة.

وكان فيفا، بقيادة آرسين فينجر رئيس قطاع التطوير في الاتحاد، قد دعا إلى إقامة بطولة كأس العالم رجال وسيدادت كل عامين، ويقوم حاليًا بالتشاور مع الاتحادات الوطنية والاتحادات القارية والمشجعين والأندية واللاعبين والبطولات.

اقرأ أيضًا.. نيمار: كأس العالم في قطر قد يكون الأخير لي مع البرازيل

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر تشيفرين قد قال في وقت سابق إن الدول الأوروبية قد تقاطع كأس العالم إذا تم إدخال التغييرات، ولم يقدم الاتحاد يوم الجمعة أي مؤشر على تليين موقفه.

وقال بيان من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نشرته صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "كأس العالم كل عامين سيضر بجميع أشكال كرة القدم ويقلل من قيمة المنافسة نفسها ويلحق الضرر بالجماهير ماليًا ويعيق تطوير كرة القدم للسيدات والشباب في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "هناك العديد من الأسباب التي تجعل الأندية والبطولات والجماهير متحدة في معارضتهم لها، الاتحاد الأوروبي يتحمل مسؤولية اللعبة في أوروبا للتأكد من أن هذا العبء الإضافي غير الضروري الواقع على عدد من لاعبي النخبة لا يضر بصحتهم البدنية والعقلية فحسب، بل أيضًا على اللعبة بشكل أوسع".

واختتم: "سيواصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معارضته حتى يسود التفكير الصحيح ويتم إسقاط الخطط".