يرى لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، أن زميله في الفريق، كريم بنزيما، يستحق الحصول على جائز الكرة الذهبية هذا العام.

الكرة الذهبية جائزة تُمنح لأفضل لاعب في العالم في نوفمبر المقبل، من صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، ويعتبر كريم بنزيما من أبرز المرشحين لنيلها.

وقال مودريتش في المؤتمر الصحفي لمواجهة شاختار في دوري أبطال أوروبا: "هناك العديد من المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، بالنسبة لي كريم بنزيما لا يمكن أن يكون بعيدًا عن المنافسة، وفي مقدمة المرشحين".

طالع أيضًا.. أنشيلوتي يوضح موقف هازارد وميندي من المشاركة مع ريال مدريد أمام شاختار

وأضاف: "أتمنى أن يحصل كريم على الجائزة لما قدمه مع ريال مدريد طوال هذا العام، كان يحافظ على مستواه وله أهداف حاسمة مع النادي ومنتخب بلاده، وحصل على لقب دوري الأمم الأوروبية، بالنسبة لي هو يستحقها".

ورفض الكرواتي المقارنة مع ثلاثي وسط برشلونة التاريخي (بوسكيتس وإنييستا وتشافي)، وعلق: "لا أحب أي مقارنة، لقد قدموا الكثير لفريقهم ولمنتخب بلادهم، ونحن أيضًا، الجماهير هي من تحدد وتعبر عن رأيها من الأفضل، لكنني لا أحب تلك النوعية من المقارنات".

وعند سؤاله عن كأس العالم كل عامين، أجاب لوكا مودريتش: "ما يميز كأس العالم إقامته كل 4 سنوات، لا أعرف الهدف من إقامته كل عامين، الاتحاد الدولي يحاول اتخاذ قرارات دون العودة للاعبين والمدربين".

وعلق على مواجهة شاختار غدًا: "مباراة الغد صعبة ومهمة، لقد خسرنا المباراة الماضية على ملعبنا، لا يوجد مجال لارتكاب الأخطاء، وخلال المباريات الثلاث الأخيرة لم نكن في مستوانا".

واختتم: "نحن نلعب لـ ريال مدريد، يجب علينا أن نتقبل النقد دائمًا، نحصل على الشكوك بمجرد الخسارة أو التعادل، ولكن عندما نفوز نحصل على الإشادة، الأهم أننا نثق في أنفسنا".