أكد يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أنه لا يشعر بالقلق من احتمالية خسارة المدير الرياضي للنادي الإنجليزي، مايكل إدواردز، الصيف المقبل.

وكان إدواردز، الذي أصبح مديرًا رياضيًا لـ ليفربول منذ عام 2016، جزءًا لا يتجزًا من رحلة صعود الريدز تحت قيادة كلوب.

ويُنسب إلى مايكل إدواردز الفضل في إبرام مجموعة من الصفقات التي ساعدت ليفربول في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن ثم الفوز به بعد غياب دام 30 عامًا.

واحتل إدواردز العناوين الرئيسية للتقارير الصحفية في الفترة الأخيرة، بعدما تم الإعلان عن أن عقده الحالي سينتهي في صيف 2022.

من المفهوم أن ليفربول لا يزال يأمل في إبقائه في النادي لما بعد السنوات العشر التي قضاها في ملعب آنفيلد العام المقبل، لكن إدواردز قد ينسحب بعد انتهاء فترة ولايته.

وعندما سُئل عن ذلك، قال كلوب متعجبًا في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "أي قصة هذه الآن؟! نتحدث عن عقد المدير الرياضي الذي ينتهي العام المقبل؟!".

وأضاف: "لقد عملنا معًا لمدة ست سنوات، ولا أعتقد أنه كان لدي مدير رياضي مختلف، هذا ليس قراري أن أفعل مثل تلك الأشياء، لذلك لا أعرف".

وواصل: "أنت بحاجة إلى سؤال الآخرين عن هذا الأمر، ولكن فيما يتعلق بالعقود لا نناقش ذلك، لذلك لن أبدأ الآن مع المدير الرياضي".

وتابع: "هذا مثير للاهتمام حقًا، لم أتحدث من قبل عن عقد مدير الرياضي، من وجهة نظري إذا انتهى عقده العام المقبل، وهو ما لم أكن أعرفه بالضبط، فسأفكر في ذلك العام المقبل وليس الآن".

ومن جهة أخرى، قال كلوب إنه يود سماع المزيد من ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لبطولة الدوري الإنجليزي بشأن استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد مؤخرًا.

وردًا عما إذا كانت تلك الصفقة ستضر بسمعة الدوري الإنجليزي، أجاب كلوب: "تسألني عن ذلك؟!،هل حدث أي شيء على الإطلاق عندما قلت أنا أو أي شخص آخر أي شيء عن الدوري الإنجليزي الممتاز؟ أيًا كان ما تريد القيام به، ومهما كان الاتجاه الذي تسير فيه، فأنت بحاجة إلى 14 صوتًا للاتفاق على شيء واحد قبل قبوله".

اقرأ أيضًا.. زيدان يرد على عرض نيوكاسل لخلافة ستيف بروس بعد الاستحواذ السعودي

واستمر: "لا أتذكر أن التصويت على شيء ما كان جيدًا لكرة القدم بشكل عام، وليس فقط لبعض الأندية، لا تسألني عن سمعة الدوري الإنجليزي، أنت تعيش في هذا البلد وأنت جزء من العمل أيضًا".

وأوضح: "إذا كنت تعتقد أن الضرر قد لحق بسمعة الدوري الإنجليزي، فاكتب ذلك دون أن أقوله من فضلك، وإذا تواصلت مع ريتشارد ماسترز فأرسل له تحياتي، لأنني لم أتواصل معه أبدًا".

وأكد: "ربما تواصلت معه مرة أو مرتين، ولكنه الشخص الوحيد الذي يمكنه شرح كيفية حدوث عملية الاستحواذ، في النهاية سنرى، سواء كان ذلك سيضر بسمعة الدوري أم لا، ليس لي الحق في قول ذلك، الأمر يعود إلى الأشخاص الآخرين".