يسعى محمد صلاح إلى أن يصبح أفضل لاعب في العالم بينما يتطلع هو وليفربول للتوصل إلى صفقة جديدة، وكشف إسطورة الريدز السابق، إيان راش، عن حديثه مع المحترف المصري، والهدف الذي يسعى إليه.

دخل المصري عامه الخامس في آنفيلد وأثبت أنه من أهم صفقات ليفربول، منذ انضمامه للريدز قادمًا من روما.

لقد حطم العديد من الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف في موسمه الأول وحصد العديد من الجوائز الفردية والجماعية مع ليفربول وساهم في تتويجهم بالبريميرليج ودوري أبطال أوروبا.

بدأ محمد صلاح هذا الموسم بضجة كبيرة، حيث سجل تسعة أهداف في العديد من المباريات، بما في ذلك جهد منفرد مثير ضد مانشستر سيتي مؤخرًا.

كانت المناقشات حول عقده تدور في الخلفية، حيث يسعى اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى زيادة راتبه إلى 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع في ميرسيسايد، بحسب ما أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية.

قد يمثل ذلك تحولًا كبيرًا في هيكل الأجور في ليفربول، مما يترك لهم قرارًا يتخذوه قبل انتهاء صفقته في عام 2023.

تم اتهام صلاح سابقًا بأنه أناني، لكن لاعب تشيلسي السابق يعرف بالضبط ما يتطلع إلى تحقيقه.

وقال أسطورة النادي إيان راش لصحيفة "ليفربول إيكو": "لقد تحدثت إلى مو الموسم الماضي وأخبرني أنه يريد أن يكون الأفضل في العالم".

وأضاف: "لقد رفع مستوى لعبه هذا العام، لا يتعلق الأمر فقط بتسجيل الأهداف وسيقول الناس إنه أناني وأي شيء آخر، لكنه كان يقدم التمريرات الحاسمة أيضًا هذا الموسم."

وواصل: "انظر إلى الهدف الذي صنعه لساديو ماني ضد مانشستر سيتي، فهم يلعبون كفريق واحد ومو يعرف ما يتطلبه الأمر، بالطبع لقد سجل أهدافًا رائعة وكان الأسرع في تحقيق 100 هدف، كل هذا رائع، لكنه يلعب مع الفريق أيضًا".

وشدد إيان راش: "إنه يركض إلى الوراء الآن، ويدافع أكثر وقد أخبر نفسه إذا كان يريد أن يكون أفضل لاعب في العالم، فعليه أن يرفع مستوى لعبته وهو بالتأكيد فعل ذلك".

وتابع: "مو صلاح قال لي إن هدفه هو أن يكون أفضل لاعب في العالم، وفي مستواه الحالي هو أفضل لاعب في العالم، وهو يفعل ذلك الآن".

اقرأ أيضًا.. ليفربول يستغل جواو فيليكس لتوجيه رسالة إلى محمد صلاح ونيوكاسل

وأكمل: "أتحدث إلى مو كثيرًا وبشكل مضحك بما يكفي، لقد قابلت مو صلاح في مباراة ليدز (في سبتمبر) وكنت أتحدث معه وقال لي كيف حقًا سجلت 300 هدف؟!، لذلك كان علي أن أذكره، في الواقع، كان الرقم 346!".

وأردف راش: "لذلك نضحك دائمًا بشأن تلك المحادثة، لكنه يعرف ما يتطلبه الأمر، انظر، الأرقام القياسية وجدت ليتم تحطيمها، وإذا كنت ستحطم أرقامًا قياسية كهذه فأنت بحاجة إلى البقاء بعيدًا عن الإصابات وهذا هو الأمر مع صلاح، نادرًا ما يتعرض للإصابة".

واسترسل: "إذا تعرضت للإصابة فهذا لا يساعد، لكنني حددت له هدفًا، فهو موجود، لذلك دعونا نرى ما إذا كان بإمكانه كسره!".

ليقترب محمد صلاح من سجل إيان راش، سيكون عليه البقاء في ليفربول لفترة أطول ويجدد عقده الذي من المقرر أن ينتهي في يونيو 2023، حيث يملك المصري في رصيده 134 هدفًا حتى الآن مع ليفربول.

وأفاد راش: "أعتقد أنه عليك التفكير في كل شيء"، هذا ما قاله راش فيما يتعلق بعقد جديد لمحطم للأرقام القياسية وللاعب الذي ورد بالفعل أنه صاحب أعلى ربح في آنفيلد.

وأكد: "في النهاية، كل فريق في العالم يريد محمد صلاح، أعلم أنه سيحب البقاء في ليفربول، لا يوجد أي مشجع سيحب محمد صلاح أكثر من أنصار ليفربول، ولا شك في ذلك".

وتابع: "إنه وضع صعب، أعلم أن يورجن كلوب يحبه وكل ذلك، لذا عليك فقط الانتظار والترقب، لكن إذا كنت محمد صلاح، فأنت تواصل تسجيل الأهداف".

وأوضح: "أعرف كيف تعمل إدراة ليفربول لذلك أعتقد أن كل شيء على ما يرام وكلا الطرفين سعداء، الناس يتحدثون عن الأساطير في اللعبة، مو صلاح واحد بالفعل منهم، لقد كان الأسرع بـ 100 هدف".

وشدد: "لكني أريد أن يتذكر الناس محمد صلاح كشخص مثلي ومثل ستيفن جيرارد، كيني دالجليش، شخص كان في النادي لفترة طويلة".

وأتم: "كلنا نحب ما فعله فرناندو توريس ولويس سواريز، لكنهما لم يبقيا هناك سوى بضعة سنوات، لكي تكون أسطورة حقيقية، على الرغم من ذلك، يجب أن تكون في النادي لمدة ثماني أو تسع سنوات، نأمل أن نرى محمد صلاح يفعل ذلك أيضًا".