أعلنت محكمة في مدريد، اليوم الأربعاء، أنها أمرت بسجن لوكاس هيرنانديز مدافع فرنسا وبايرن ميونخ لخرقه أمر تقييدي في 2017.

وسيتعين على هيرنانديز، الفائز بكأس العالم 2018، المثول أمام المحكمة الثلاثاء المقبل، لكنه استأنف الحكم.

تم القبض على الشاب البالغ من العمر 25 عامًا منذ أربع سنوات لانتهاكه أمر محكمة يمنعه من الاتصال بصديقته بعد مشادة عنيفة بين الاثنين.

وفي ديسمبر 2019، حُكم على هيرنانديز بالسجن ستة أشهر لخرقه أمر التقييد.

في إسبانيا، لا يُسجن المحكوم عليهم بأقل من عامين عادةً، ولكن في هذه الحالة، نظرًا لأنها كانت جريمة متكررة، تم إصدار الحكم ضد هرنانديز.

وتم إخبار اللاعب الفرنسي الدولي لوكاس هيرنانديز بأنه يجب أن يقضي عقوبة بالسجن لخرقه أمر تقييدي بعد حادث عنف منزلي.

كان نجم بايرن ميونخ قد ناشد لإيقاف عقوبة السجن لمدة ستة أشهر، لكن ظهر الأربعاء رفضت محكمة مدريد استئنافه، ومنحته 10 أيام لدخول السجن طواعية من الساعة 11 صباحًا يوم 19 أكتوبر.

ووفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، سيتم إخبار لوكاس، 25 عامًا، أنه يمكنه اختيار السجن الإسباني حيث يريد، وأن يقضي عقوبة السجن لمدة ستة أشهر عندما يحضر محكمة إصدار الأحكام في مدريد الأسبوع المقبل.

وتأتي هذه الأخبار الصادمة بعد ثلاثة أيام فقط من فوز الظهير الأيسر، الذي اعتاد اللعب مع أتليتكو ​​مدريد، في نهائي دوري الأمم الأوروبية مع فرنسا عندما تغلبت على إسبانيا 2-1 بهدف متأخر من كيليان مبابي.

كان لوكاس هيرنانديز ضمن صفوف المنتخب الفرنسي الذي فاز بدوري الأمم الأوروبية يوم الأحد.

وحكم على لاعب كرة القدم بالسجن في ديسمبر 2019 بعد خرقه لأمر تقييدي يمنعه من الاقتراب من شريكته آنذاك أميليا لورينتي. 

قيل له إنه لا يستطيع الذهاب لمسافة 500 متر من أميليا لورينتي لمدة ستة أشهر، وحُكم عليه بخدمة المجتمع لمدة 31 يومًا في مارس 2017 بعد إدانته بتهمة العنف المنزلي حيث نُقلت صديقته إلى المستشفى بإصابات طفيفة بعد شجار بينهما.

اقرأ أيضًا.. ميسي يتجاهل برشلونة ويرشح الأندية المفضلة للتتويج بدوري أبطال أوروبا

ولم يتقدم أي منهما بشكوى ضد الآخر، لكن المدعي العام الإسباني وجه الاتهام لكليهما، وحكم على كل من لاعب أتلتيكو مدريد آنذاك وصديقته بالسجن لمدة 31 يومًا في خدمة المجتمع، كما أُمرا بعدم لقاء بعضهما البعض لمدة ستة أشهر.

تم القبض على لوكاس في 13 يونيو 2017 في مطار مدريد باراخاس أثناء نزوله من رحلة من ميامي مع أميليا بعد شهر قضياه في الولايات المتحدة وبحسب ما ورد أفلتت من الاعتقال في ذلك الوقت بعد أن أثبتت عدم إبلاغها بأمر التقييد.

وخسر المدافع المولود في مارسيليا، استئنافه ضد تنفيذ حكمه بالسجن لأنه ليس مجرمًا لأول مرة في إسبانيا.

وقال متحدث باسم القاضي الذي رفض استئناف هرنانديز ضد حكم السجن الصادر ضده، مؤكدا أنه قيل له إنه يجب أن يقضي عقوبته البالغة ستة أشهر، يوم الأربعاء: "رفضت محكمة الجنايات رقم 32 في مدريد تعليق عقوبته البالغة ستة أشهر".

يجب أن يدخل هيرنانديز الآن طواعية السجن في الأيام العشرة القادمة، وأضاف المتحدث: "وقد أخبرته أنه يجب أن يحضر إلى المحكمة في الساعة 11 صباحًا يوم 19 أكتوبر حتى يتم إبلاغه بأنه يجب أن يدخل السجن طواعية في غضون عشرة أيام بدءًا من ذلك التاريخ".

تزوج هيرنانديز وأميليا في لاس فيجاس في صيف عام 2017 على الرغم من إخبارهما أنهما يجب أن يبتعدا عن بعضهما البعض بعد حادثة العنف المنزلي.

ويُعتقد أنهما ظلا على علاقة سراً في 2 يونيو من ذلك العام وأنجبا ابنًا.

وفي مارس 2019، كشفت أميليا على وسائل التواصل الاجتماعي أنهما لم يعودا معًا، وقالت في ذلك الوقت: "الأم تفكر دائمًا مرتين، مرة لها ومرة ​​أخرى لابنها، فقط أنت وأنا طفلي".

لاعب كرة القدم قدم استئنافًا نهائيًا ضد قرار محكمة مدريد والذي لم يتم البت فيه بعد، وسيتم النظر في الاستئناف من قبل قضاة محكمة مقاطعة أودينسيا في مدريد.

وتقول تقارير محلية إنه من المتوقع أن يمثل أمام المحكمة يوم الأربعاء المقبل لاختيار السجن الذي يريد قضاء وقته فيه، لكن قد يُجنب الاضطرار إلى دخول السجن في اللحظة الأخيرة إذا قرر قضاة الاستئناف تأييد الاستئناف.