تحدث أحمد أيوب مدرب عام منتخب مصر السابق عن رحيل الجهاز الفني بقيادة حسام البدري من مهمة الإدارة الفنية للفراعنة خلال الفترة الماضية.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أعلن في أوائل شهر سبتمبر الماضي رحيل حسام البدري من مهمة تدريب المنتخب، بسبب سوء الأداء والتعادل أمام الجابون.

وقال أيوب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الحياة": "لو كان حسام البدري أصر على إقامة كل معسكرات المنتخب لكان الدوري ظل مستمرًا حتى الآن".

وأكمل: "الاستقرار والدعم والمساندة والهدوء يؤدي لهذا الشكل المتواجد عليه منتخب مصر حاليًا، تصدير الصورة الإيجابية بعيدًا عن أي سلبيات، وأوقات كثيرة كنا نرى أنه لا يوجد مساندة ويكون هناك مبالغة".

وتابع: "بعد مباراة ليبيا ببرج العرب البعض قال ليس مهم الأداء والأهم تحقيق المكسب والهدف المطلوب، إذن لماذا لم يُقال هذا الكلام أثناء تواجد جهاز البدري؟ ومنتخب مصر قدم مباراة جيدة في ليبيا".

وبسؤاله حول استبعاد أفشة وشريف؟، أجاب: "لو كنا فعلنا هذا لانقلبت الدنيا".

طالع | مدرب منتخب مصر السابق: اعطونا ظروف جهاز كيروش ثم احكموا.. والتاريخ سيُنصف البدري

وعن "هل إذا كان استمر حسام البدري كنا سنتأهل للمونديال؟"، أوضح: "أي مدرب يجتهد ويعمل يجب أن يكون معه توفيق ومساندة حقيقية وعدم تصدير للمشاكل، ودعمه والوقوف بجانبه حتى آخر لحظة، وصورة أن أداء المنتخب غير جيد تم تصديره للشارع وأصبح حديث رأي عام مع أول تعادل".

وعن "كيف استقبل خبر إقالة الجهاز الفني للمنتخب؟"، رد: "حاليًا أضحك لكن قبل ذلك لا، مهما فعلنا لا يوجد أحد يرضيه شيء، وكانت هناك ضغوطات علينا، (قعدت اضحك) مثل طارق مصطفى".

وأشار: "كنا سعداء بعد مباراة الجابون، وشعرنا أننا قاتلنا لكي نتعادل، اللاعبين كانوا سعداء ونحن أيضًا كنا سعداء بالتعادل، وبعد ذهابنا للفندق ومشاهدة الأجواء لم أصدق".

واختتم: "بعد المباراة في الكواليس وأسئلة المراسلين في الشارع لم أجد سوى سؤال واحد، وهو هل البدري مستمر أم سيرحل؟، شعرت كأنه (سكريبت متوزع على الناس)".