أكد أحمد أيوب المدرب العام لمنتخب مصر السابق، أن طريقة رحيل الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، كانت صعبة جداً، رغم تحقيق الأهداف المطلوبة مع الفراعنة.

وكان اتحاد الكرة قد قرر إقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، عقب التعادل مع الجابون في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم، وتعيين كارلوس كيروش بدلاً منه.

طالع | فينجادا يرد على أنباء طلب كيروش إقالة الحضري من منتخب مصر

وقال أيوب خلال تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" على "قناة الحياة": "فترتنا مع المنتخب كان يوجد بها اضطرابات كثيرة، وتناقضات قاسية وجميلة، وخبرات جديدة بالنسبة لي، أشكر حسام البدري وجهازه، كلنا اجتهدنا وعملنا ولكن النهاية كانت صعبة على الكل".

وأضاف: "لم نخسر ولا مباراة، نتعجب أن تتم الإقالة بهذه الطريقة، الكرة مكسب وخسارة وروح رياضية جميلة، طبيعي أن نرحل ولكن يصعب علينا الشكل الذي رحلنا به".

وتابع: "حققنا الأهداف المطلوب منّا، خاصة أننا عملنا في أصعب ظروف مرت بها الكرة المصرية بسبب فيروس كورونا، كانت هناك توقفات كثيرة ولا توجد مباريات وغيابات وإصابات، تعرضنا لمشاكل كثيرة جدًا".

وواصل: "حققنا الأهداف المطلوب منا، الصعود لكأس أمم إفريقيا وحصلنا على 4 نقاط في تصفيات كأس العالم ومتبقي مباريات أخرى".

وأكمل: "أمام الجابون تعرضنا لطرد لاعب وتعادلنا في آخر دقيقة وكانت ظروف صعبة، بعد المباراة رد فعل الإعلام لا يصدق، كل الكلام الذي قيل كان في اتجاه واحد، كنت أشعر أنه منظم ولم يخرج أحد عن النص، كنت أشعر أن الجهاز الفني سيرحل".

وأردف: "الأجواء من وقت مبكر تقول إن الجهاز الفني للمنتخب سيرحل، وأحمد مجاهد رئيس اللجة الثلاثية، له تصريح يقول فيه إنه يفضل المدرب الأجنبي لمنتخب مصر، رغم أنه كان هناك جهازًا فنيًا وطنيًا للمنتخب، افتقدنا المساندة، عكس اللجنة الخماسية، وهناك لاعبون كانوا يعلمون أن الجهاز الفني سيرحل في أي وقت".

وتابع: "أثناء تواجدنا في معسكر مباراة كينيا، وصل لنا أن هناك حديثًا مع مدرب جديد للمنتخب".

وأكمل: "الجميع يرى أن الأداء أفضل في مباراتي ليبيا مع كيروش، أقول لهم اعطوني نفس الظروف، راحة اللاعبين ومعسكر طويل ومباراة ودية، ثم احكموا على الأداء، جهازنا الفني تعرض للظلم".

وأتم: "الإعلام هو من صنع مقولة إن جهاز حسام البدري لم يحظ بقبول جماهيري، تجربتنا ناجحة من حيث النتائج والأرقام، الأيام والتاريخ سيقولان إن جهاز حسام البدري نجح مع منتخب مصر".