عندما قرر برشلونة عدم تجديد عقد ليونيل ميسي في الصيف، انفجرت الأنباء بشأن الأندية المهتمة بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني الدولي، كمانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، لكن دييجو سيميوني كشف أن أتلتيكو مدريد كان مهتمًا أيضًا.

انتقال ميسي إلى أتلتيكو مدريد كان دائمًا أمرًا بعيد المنال، لكن كان على سيميوني أن يكتشف ما إذا كان التعاون مع مواطنه ممكنًا.

وكشف مدرب نادي أتلتيكو مدريد، أنه تحدث عن لويس سواريز بشأن إمكانية التعاقد مع نجم برشلونة السابق ليونيل ميسي في الصيف.

بعد 17 عامًا من العمل اللامع في برشلونة، ترك قائد الأرجنتين ميسي كامب نو كوكيل حر في أغسطس، بعد فشله في الاتفاق على عقد جديد.

وقال سيميوني في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية، بشأن مفاوضات أتلتيكو مدريد لضم ميسي: "سأخبرك بشيء ما، عندما حدث كل ذلك في برشلونة، اتصلنا بلويس سواريز".

وأضاف: "لم أتصل بـ ليو ميسي، لكنني اتصلت بـ سواريز وسألته عن كيف كان ميسي، وبماذا كان يفكر، وما إذا كان يتخيله وإذا كانت هناك أدنى فرصة افتراضية بأن يأتي إلى أتلتيكو مدريد".

اقرأ أيضًا.. على رأسهم محمد صلاح.. ميرور ترشح 10 نجوم للتتويج بجائزة الكرة الذهبية

وواصل سيميوني: "لكن ذلك استمر 3 ساعات، من الواضح أن باريس سان جيرمان كان مهووسًا بإحضاره".

وأردف "لذا فإن فرصة العمل مع ميسي لم تتحقق أبدًا، كان دائمًا في برشلونة [قبل الانضمام إلى باريس سان جيرمان]، لقد كنت في أتلتيكو مدريد ولم نكن معًا كلاعبين في المنتخب الأرجنتيني".

واستطرد الأرجنتيني: "إذا سألتني أين يجب أن يلعب ميسي، سأقول في الفريق الذي يريد الفوز، في فريق يعرف ما يجب عليه فعله لتحقيق الفوز، لا يهم المركز الذي يلعبه، ما يهم هو أن الفريق جاهز للفوز، لا تفكر فيه، فكر في الفريق".

ولدى سؤاله عما إذا كان اهتمامه الصيفي بميسي أدى إلى أي اتصال مباشر مع اللاعب أو معسكره، قال سيميوني: "لا، لا شيء على الإطلاق؛ كان الأمر أشبه بمشاهدة طائرة تمر في السماء".