كان رد فعل السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، غاضبًا، عندما اكتشف أن مواطنه حارس مرمى تشيلسي إدوارد ميندي لم يكن مدرجًا في القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا لجائزة الكرة الذهبية.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة قد أعلنت الجمعة الماضي قائمة المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وعلى الرغم من أن ماني وميندي متنافسان عندما يتعلق الأمر بالدوري الإنجليزي، إلا أنهما يمثلان السنغال على الساحة الوطنية وكانا جزءًا لا يتجزأ من اقتراب بلدهما من التأهل لكأس العالم.

لم يتم تضمين ماني أيضًا في القائمة المختصرة، لكنه صُدم من إدراج خمسة نجوم آخرين في تشيلسي، مع عدم وجود مكان لميندي حيث كان جيانلويجي دوناروما هو الحارس الوحيد الذي تم ترشيحه.

وتسبب القرار في إثارة حالة من الجدل في جميع أنحاء السنغال، حيث كشف ماني عن رأيه، وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "هذا غير مقبول، أنا لا أتفهم ذلك، إنه أمر مؤسف".

وعلى الرغم من غيابه عن قائمة الكرة الذهبية، فقد تواجد ميندي ضمن المرشحين لجائزة ياشين كأفضل حارس مرمى في نفس العالم، حيث يتواجد في قائمة تضم 10 حراس مرمى.

اقرأ أيضًا.. لاعب ليفربول السابق: أداما تراوري سيكون مدمرًا مثل محمد صلاح وماني

ولم يبدو ميندي محبطًا مثل مواطنه بسبب استبعاده من القائمة المختصرة للكرة الذهبية، وكان متواضعًا للغاية بشأن إنجازاته المهنية حتى الآن.

وقال ميندي: "كما قلت، أنا بصراحة فخور جدًا بتمثيل بلدي بين أفضل 10 حراس مرمى في العالم، إنه أمر جيد بالفعل، لا أستهدف أمجادًا، لدي الكثير من الطموحات، لكنها بالفعل خطوة جيدة".

وتابع: "بعد ذلك ستكون هناك دائمًا نقاشات، سواء كانت عني أو عن أي شخص آخر، الأمر ببساطة يتعلق بحرية الصحفيين في التصويت، وحريتهم في التعبير، وعليك احترام ذلك".