كشفت تقارير صحفية ليبية، عن توسلات أحد لاعبي المنتخب الأول الليبي، إلى المدير الفني خافيير كليمنتي، من أجل السماح له بالمشاركة اليوم أمام مصر، في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا مصر وليبيا، اليوم الإثنين، في تمام التاسعة مساء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وقالت صحيفة "ليبيا المستقبل" إن الإسباني خافيير كليمنتي رفض توسلات مدافعه أحمد التربي، للمشاركة في المباراة المصيرية أمام منتخب مصر.

وأوضحت الصحيفة أن رفض كليمنتي جاء خوفًا من تفاقم إصابة اللاعب، الذي تعرض لكسر في أنفه بمباراة الذهاب، تسبب في عدم استكماله المباراة، وكان خروجه أحد الأسباب التي أدت إلى خسارة المنتخب الليبي بصعوبة بهدف دون مقابل.

طالع أيضا | صورة.. حارس شخصي يُلازم محمد صلاح قبل مواجهة مصر وليبيا بتكليف وزاري

وحاول التربي إقناع مدربه بقدرته على اللعب مرتديًا قناعًا طبيًا واقيًا على وجهه، لكن كليمنتي رفض بعد الرجوع إلى طبيب المنتخب والذي أبدى تخوفه من تعرض التربي لإصابة مضاعفة خاصة في الكرات المشتركة.

يذكر أن منتخب ليبيا اختتم استعداداته قبل خوض مباراة الإثنين بأداء مران قوي حرص الجهاز الفني على أن يكون سريًا دون حضور جماهيري أو إعلامي، للتركيز على وضع الخطة المناسبة للمباراة التي لا بديل فيها عن تحقيق الفوز إذا ما أراد المنتخب الليبي الاستمرار في المنافسة على التأهل لكأس العالم.