رد وليد سليمان لاعب النادي الأهلي، على اتهام محمد صلاح، نجم ليفربول ومنتخب مصر، بأنه يختار بعض اللاعبين للانضمام إلى قائمة الفراعنة في المباريات الرسمية.

ويلتقي منتخب مصر مع ليبيا، مساء غدًا الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال سليمان خلال تصريحات لقناة "دي إم سي": "غير صحيح أن محمد صلاح هو من يختار اللاعبين من أجل الانضمام لمنتخب مصر، يجب أن نفخر به ونحافظ عليه، أراه أفضل لاعب في العالم، شيء كبير جدًا لنا، مع احترامي نحن منتخب مصر، لا يوجد لاعب يفعل ذلك حتى لو بمكانة صلاح".

وأضاف: "تاريخنا كبير جدًا في قارة إفريقيا، صلاح طيب وخيّر، ولا أعرف لماذا الناس يقومون بالهجوم عليه؟!".

وتابع: "يجب أن نساند المنتخب والجهاز الفني وإن شاء الله سنفوز أمام ليبيا، وأرى أن أحمد فتحي سيلعب مكان أكرم توفيق، وطارق حامد مع النني أو عمرو السولية، وكيروش سيهتم بالناحية الدفاعية".

وواصل: "ملعب النجيل الصناعي مؤذي للاعب الكرة وسيرهق منتخبنا، أنا عانيت منه، ومعي شهادة بأنني لا ألعب على نجيل صناعي بسبب الإصابات التي تعرضت لها".

طالع | وليد سليمان: دكة بدلاء الأهلي شرف.. وسأعتزل بشرط واحد

وعن أفضل المدربين الذين تعامل معهم في النادي الأهلي، قال: "بالتأكيد هو مانويل جوزيه، وباتريس كارتيرون كان يحبني جدًا، ولكن أتحدث عن جوزيه لأنه حقق كل شيء مع النادي الأهلي، أما كارتيرون فعندما كان متواجدًا تعرض للظلم لأنه لم يستطع التعاقد مع لاعبين جدد، وعمل على القائمة المتواجدة وأخرجنا كل شيء لدينا ونجح مع الأهلي، ولكن الجماهير لم تتقبل خسارة دوري أبطال إفريقيا".

وبسؤاله "هل ندمت على اعتزال اللعب الدولي"، أوضح: "لم أندم لأنني شعرت بالظلم، في 2018 كنت مرشحًا لحصد جائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا، وفي ذلك التوقيت هذه الجائزة كانت غير متواجدة، ووضعت ضمن قائمة الأفضل في قارة إفريقيا مع محمد صلاح وماني من ضمن 10 أسماء، ورغم ذلك لم أنضم للمنتخب وأعلنت قرار الاعتزال الدولي".

وواصل: "تدخل مسؤولون كبار وأبلغوني أن منتخب مصر في حاجة لي، والبطولة مقامة في مصر، وتراجعت وانضممت في ذلك الوقت".

وأتم: "رحيل أحمد فتحي لبيراميدز!، أنا وفتحي أصدقاء من قبل انضمامنا للنادي الأهلي، هو بالنسبة لي شقيقي، اللاعب الوحيد في مصر الذي شارك في كل البطولات من جميع الأعمار السنية، كنت لا أريد رحيله عن الأهلي لأنه تاريخ كبير جدًا في مصر، كان يجب أن يعتزل داخل النادي".