كشف خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا"، موقفه من إقامة مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، خارج إسبانيا في المُستقبل.

وكان هُناك اقتراح بأن تُقام مباراة الكلاسيكو ضمن منافسات الليجا، خارج الأراضي الإسبانية، من أجل التسويق أكثر للمواجهة الأكثر شعبية في العالم.

ولكن تيباس أكد في تصريحات خلال صحيفة "آس" الإسبانية، أن هذا الأمر غير قائم، وأوضح: "كل المباريات مهمة، لكن الكلاسيكو أكثر أهمية، عليك تطوير صورة العلامة التجارية لهذا النوع من المباريات".

وأضاف: "أعتقد أنه من الصعب لعب مباراة الكلاسيكو في الخارج، في مثل هذا النوع من المباريات والتي تتم مشاهدتها في جميع أنحاء العالم من الصعب القيام بذلك، هُناك حاجة لتواجد مُشجعين في الملعب، ولا يُمكن إقامة المباراة في الخارج".

اقرأ أيضًا.. تيباس: باريس سان جيرمان يخدع اللعب المالي النظيف

وعن المنافسة على لقب الليجا بين ريال مدريد وبرشلونة: "ليس لدينا هاجس حول هوية الفائز باللقب، بل نرغب أن نرى البطل يصل إلى 85 نقطة وليس 100 نقطة، إذا حدث ذلك فهذا يعني أن البطولة لم تكن تنافسية".

وعن اتفاقية CVC: "هناك القليل من التفاصيل فقط مفقودة للاتفاقية، لقد جعلنا فيروس كورونا نخسر الكثير من المال، هناك 3 أندية تصوت ضدها ومن بينها مدريد".

وتابع: "كلما كانت البطولات المحلية أقوى، سوف تقل الاقتراحات بالقيام بمشاريع أخرى مثل السوبر ليج، يجب تقسيم الدخل بشكل أفضل بين الأندية ومن الضروري الاستثمار في البُنية التحتية".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن باريس سان جيرمان قائلًا: "تحدثت كثيرًا عنهم، إنهم يشكلون خطورة كبيرة على كرة القدم، باريس سان جيرمان لديه مرتبات أعلى من دخلهم، وأنا لا أعرف كيف لديهم دخل تجاري أعلى من مانشستر يونايتد؟".