واصل خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليجا" انتقاده لـ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وتهربه من اللعب المالي النظيف.

ليست المرة الأولى التي يتهم فيها تيباس بشدة فريق باريس سان جيرمان، حيث كتب على تويتر بعد فترة وجيزة من إغلاق الميركاتو الصيفي، أن دول الأندية تشكل خطورة على كرة القدم.

طالع أيضًا.. تيباس: ثنائي برشلونة الجديد سبب عدم تسجيل ميسي

وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "يمكنني انتقاد باريس سان جيرمان لأنه لا يدر المال لامتلاك الفريق الذي لديه، وهذا يسبب تشويهًا للمنافسة في اقتصاد كرة القدم الأوروبية ولا يتوافق مع الرعاية الفعلية".

وأضاف: "كيف يمكن أن يشرح لنا باريس سان جيرمان أنه لديه فريق ما يقرب من 600 مليون يورو، وهو في الأساس إذا فاز بالدوري الفرنسي لن يربح أكثر من 45 مليون يورو".

وأشار خافيير تيباس: "لقد دعوت رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، وفنسن لابورت رئيس الدوري الفرنسي، من أجل اطلاعهما على الأرقام التي لدينا، وأين توجد المخالفات. لم يردا عليّ، فقط يسارعان في انتقادي، ولا يجيبان علي ويتحدثان في الأمور بالمنطق".

وشدد: "باريس سان جيرمان يخدع قانون اللعب المالي النظيف، قبل ميسي كان النادي يحصل على دخل رعاية أكبر بنسبة 40% من مانشستر يونايتد، هذا الأمر يضر كثيرًا كرة القدم الأوروبية".

واختتم: "أنا شخصيًا وجهت الشكر لـ ناصر الخليفي على موقفه الحازم الذي اتخذه بشأن إقامة دوري السوبر الأوروبي، لكن هذا لا يمكن أن يسمح له بفعل ما يشاء من خلال اللعب المالي النظيف".